Al Jazirah NewsPaper Saturday  06/06/2009 G Issue 13400
السبت 13 جمادىالآخرة 1430   العدد  13400
برعاية وزير الشؤون الاجتماعية
كلية الأمير سلطان للسياحة والإدارة تستضيف ورشة عمل حول برامج الصندوق التعليمية.. غداً

 

الجزيرة - الرياض:

برعاية وزير الشؤون الاجتماعية ورئيس مجلس إدارة الصندوق الخيري الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين تستضيف كلية الأمير سلطان للسياحة والإدارة بجدة ورشة الصندوق الخيري الوطني في منطقة مكة المكرمة غداً الأحد تحت عنوان (برامج الصندوق التعليمية - الجودة والمستقبل الوظيفي) صرح بذلك عميد كلية الأمير سلطان للسياحة والإدارة الدكتور ياسين الجفري.

وأوضح الجفري قائلاً: يشارك في الورشة ثلاثة عشر من مسؤولي الدوائر الحكومية والأهلية والجامعات والمعاهد لمناقشة كفاءة ومقدرة المؤسسات التعليمية والتدريبية وجودة منتجاتها وفعالية برامجها.

كما تشمل المحاور الرئيسة للورشة تشكيل لجنة من ذوي الاختصاص بالتعاون مع بعض الجهات التعليمية في كل منطقة لتتولى القيام بالزيارات الميدانية لجميع المؤسسات التعليمية وتعنى بدراسة وتقييم جودة هذه المؤسسات.

وأضاف: يناقش المشاركون تحديد خصائص ومتطلبات كل من البرامج التعليمية والبرامج التدريبية والتعرف على أهم الفروق بين البرنامجين ومتطلبات كل برنامج ومساهمة المؤسسات التعليمية المتعاونة مع الصندوق ومراكز التوظيف الحكومية والخاصة في إيجاد وظائف للطلبة الخريجين من أبناء الأسر المحتاجة والمدعومين من قبل الصندوق الوطني الخيري والتعرف على الأساليب المتبعة لدى المؤسسات التعليمية في متابعة مستويات الطلاب والطالبات وما تقدمه من دورات تأهيلية مساعدة لهم.

كما تناقش الورشة آلية اختيار المستفيدين من منح الصندوق وتحديد المستحق فعلاً، وإنشاء لجنة تعنى بإجراء المقابلات الشخصية لجميع المتقدمين ومشاركة المؤسسة التعليمية في اختيار المستفيدين، وتحديد السمات الشخصية للمتقدمين وتقديم الاقتراحات الملائمة لهم للمساهمة في اختيار المسارات أو التخصصات المناسبة لهم وتحديد المتطلبات التي يجب توفيرها من قبل الصندوق في المناطق الأكثر حاجة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد