Al Jazirah NewsPaper Saturday  06/06/2009 G Issue 13400
السبت 13 جمادىالآخرة 1430   العدد  13400
التحاور بين أفراد الأسرة يحميها من العنف

 

جدة - راشد الزهراني:

أكدت الاستشارية المشاركة بطب الأسرة بمستشفى الحرس الوطني الدكتورة أريج سعد العوفي أن العنف الأسري أصبح من أبرز الموضوعات التي انتشرت في الآونة الأخيرة في المجتمعات كظاهرة سلوكية، بسبب تطور الحياة المادية التي تطورت معها السلوكيات سلباً وإيجاباً، في حين اختفت بعض السلوكيات ونشأت سلوكيات أخرى لتواكب الحياة الجديدة.

وتطرقت د. العوفي إلى أساليب حماية الأسرة من العنف الأسري من خلال الالتفات لأهمية التنشئة الحسنة وإكساب أفراد الأسرة السلوك القويم، فضلاً عن اتباع الأساليب الواعية في التحاور بين أفراد الأسرة، والمساواة في التعامل مع الأبناء، وإشباع احتياجات الأبناء النفسية والاجتماعية والسلوكية، وكذلك المادية.

ونبهت إلى أهمية المشاركة الحسية والمعنوية مع الأبناء، ومصادقتهم لبث الثقة في نفوسهم، والتقليل من مشاهدة مناظر العنف على أجهزة التلفزة، وعدم الاعتماد على المربيات في إدارة شؤون الأسرة، فضلاً عن غرس القيم والمبادئ والأخلاق في نفوس الأبناء منذ الصغر، ومتابعة الأبناء وتوجيه سلوكهم، وتنمية المهارات الإبداعية والمواهب الدفينة لدى الأبناء.

وأكدت على ضرورة إشاعة التحاور بين أفراد الأسرة لتكوين وقاية من العنف الأسري والذي بدأ بالظهور في مجتمعنا نتيجة الانفتاح اللاواعي على سلوكيات العالم الآخر.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد