Al Jazirah NewsPaper Saturday  06/06/2009 G Issue 13400
السبت 13 جمادىالآخرة 1430   العدد  13400
في خطوة هلالية جديدة نحو العمل الاحترافي الجاد.. والبداية من الأحساء..
بندر بن محمد يتكفل بإنشاء ملاعب لاكتشاف المواهب في مختلف مناطق المملكة

 

كتب - طارق العبودي:

بدأت الإدارة المشرفة على قطاعات قاعدة الهلال الكروية التي يرأسها سمو الأمير بندر بن محمد نائب رئيس هيئة أعضاء شرف النادي وبتوجيه من سموه البحث عن عدد من الأراضي المناسبة في بعض مناطق ومدن المملكة لإنشاء (ملاعب) مؤقتة تكون مراكز لاكتشاف واختبار اللاعبين صغار السن تمهيداً لضم البارزين منهم لكشوفات فريقي الشباب والناشئين بالهلال.

وستكون البداية قريباً جداً في محافظة الأحساء والتي تم اختيارها كون مدارسها وأحيائها تضم عدداً كبيراً جداً من المواهب الصغيرة التي تحتاج فقط للصقل والتطوير.

ووفق تأكيد مسؤول رفيع في الإدارة المشرفة على قاعدة الهلال الكروية فإنه سيتم إنشاء ملاعب مؤقتة شبيهة بملاعب الأحياء وتنظيم مباريات وبطولات للمدارس والأحياء تحت إشراف لجان سيتم اختيار أعضائها عن طريق الإدارة المشرفة لاختيار اللاعبين الأبرز وتحويلهم إلى النادي لإكمال تدريباتهم الفنية مع فريقي الشباب والناشئين.

وتعتبر محافظة الأحساء والمدن والقرى التابعة لها مصدراً رئيساً لتغذية الأندية وإمدادها بالمواهب الصغيرة، وقد استفاد الهلال مثل غيره من بعض نجوم المحافظة الذين ضمهم وهم في سن صغيرة أمثال أحمد الصويلح وسعد الذياب وأحمد الجري وعبد العزيز الكلثم الذين مثلوا فريقي الناشئين والشباب وصعدوا للفريق الأول إضافة إلى بعض النجوم الذين يلعبون حالياً في الفرق السنية بالنادي.

هذه الخطوة إذا ما تم تطبيقها بالفعل فإن الهلال سيكون قد وضع أولى قدميه على عتبة العمل الاحترافي الجاد المتعلق بقاعدته الكروية بعد أن كان له قصب السبق منذ أكثر من عقدين من الزمان حينما أنشأ مدرسة كروية متخصصة للصغار أشرف عليها سمو الأمير بندر بن محمد وأنجبت عدداً من النجوم البارزين يتقدمهم الأسطورتان التاريخيان يوسف الثنيان وسامي الجابر وخالد التيماوي وفيصل أبو ثنين مروراً بأبناء التمياط والشلهوب والغامدي وغيرهم وانتهاءً بنواف العابد وزملائه.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد