Al Jazirah NewsPaper Saturday  06/06/2009 G Issue 13400
السبت 13 جمادىالآخرة 1430   العدد  13400
الصحافة الصينية: عدنا من حيث بدأنا في الاختبار الحقيقي للمدرب الجديد
منتخبنا يواصل الإعداد لكوريا .. وبوسيرو يمتدح الأداء

 

أبرزت الصحف الرياضية الصينية الصادرة أمس الجمعة في عناوينها المباراة التجريبية التي جمعت منتخبنا والصين التي أقيمت عصر الخميس باستاد تيدا بمدينة تينجين الصينية وضمن المعسكر الإعدادي الخارجي المقام هناك تأهبا لملاقاة كوريا الجنوبية في المباراة التي ستقام في العاصمة سيئول يوم الأربعاء القادم 10 يونيو الجاري ضمن التصفيات النهائية الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2010م.

وتحت عنوان (الامتحان الأول للمدرب الصيني) أشارت صحيفة الرياضة في أسبوع أن المباراة التي خاضها المنتخب الصيني أمام السعودي القوي كانت فعلاً الامتحان الحقيقي للمدرب الذي أشرف على التدريب اعتباراً من المباراتين اللتين أقيمتا مع ألمانيا وتعادل فيها 1 - 1 والثانية مع إيران وكسبها 1 - صفر لكن أمام المنتخب السعودي كانت مباراة الاختبار الحقيقي لهذا المدرب الذي يتطلب منه الاستفادة منها في معالجة عدد من نقاط الضعف للمنتخب الصيني. وامتدحت الصحيفة المستوى الذي ظهر به المنتخب السعودي وبخاصة طريقة اللعب واستغلال نقاط الضعف، مشيرة أن لاعبي الصين لم يحسنوا مراقبة مراكز القوة لدى السعودية.

وبعنوان (عدنا من حيث بدأنا) ذكرت صحيفة ديلي نيوز الصينية أن هناك فرقاً بين مستوى المنتخبين السعودي والصيني كون الأول كان يلعب بخطة جيدة وتعامل بأسلوب متوازن في المباراة بينما لم يستطع المنتخب الصيني التعامل بالتكتيك المناسب وهو ما جعلنا نعود إلى بداية إعداد المنتخب لمعالجة عدد من النقاط السلبية. ونشرت الصحيفة تصريحاً للاعب المنتخب ياسر القحطاني الذي امتدح فيه مستوى المنتخب الصيني، مؤكداً أنه سيكون من أفضل المنتخبات الآسيوية وفي ظرف ثلاث سنوات.

من جهة أخرى استأنف منتخب المملكة عصر أمس استعداداته وعقب أن خاض مباراته التجريبية مع الصين حيث أجرى فترة تدريب باستاد تيدا تحدث في بدايته بسيرو مع اللاعبين، مشيداً بما قدموه من مستوى وأداء أمام الصين وطالبهم بمضاعفة الجهد استعداداً للمباراة القادمة مع كوريا الجنوبية، أعقب ذلك خضوع اللاعبين لعدد من تدريبات اللياقة ثم غادرت المجموعة التي بدأت المباراة إلى الفندق لإجراء تمارين بالجاكوزي وتفكيك العضلات، فيما أخضع بسيرو المجموعة الثانية لعدد من التدريبات الفنية والتكتيكية وتطبيق عدد من الخطط التي تعتمد على التركيز على الدفاع والهجوم، وشارك في التدريبات جميع اللاعبين دون استثناء حيث طمأن الدكتور جمال خليفة على الوضع الصحي لهم مؤكداً عدم وجود أي إصابات قد تعيقهم عن المشاركة في التدريبات.

وسيواصل المنتخب عصر اليوم السبت تدريباته من خلال أداء حصة تدريبية على نفس الملعب. وكان الجهاز الإداري والفني قد منح اللاعبين أمس وعقب وجبة الغداء فترة حرة حتى موعد التدريب حيث قاموا بجولة على عدد من المعالم الحضارية والتجارية التي تشتهر بها مدينة تيجين الصينية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد