Al Jazirah NewsPaper Friday  19/06/2009 G Issue 13413
الجمعة 26 جمادىالآخرة 1430   العدد  13413
تسجل حضوراً على الشبكة العنكبوتية
الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر تدشن موقعها على الإنترنت

 

كتب محمد اللحام

نوَّه فضيلة الشيخ إبراهيم بن عبد العزيز العلي مدير عام مركز المعلومات بالرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بتدشين سمو الأمير نايف بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية لموقع الرئاسة الرّسمي على شبكة الإنترنت.

وقال فضيلته إن تدشين سموه الكريم لهذا الموقع يمثل تجسيداً لمدى دعم سموه الكريم لهذه الرئاسة القائمة على شعيرة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر تلك الشعيرة الربانية.

وأوضح أن الموقع يهدف لتحقيق مجموعة أهداف رئيسة تمثلت في:

- نشر محتوى علمي شرعي لبيان مشروعية وأهمية وأحكام وتاريخ الحسبة، وأقوال العلماء والأئمة في ذلك لتأكيد أصل هذه الشعيرة وأهميتها في الإسلام.

- إيجاد منبر رسمي موحد للرئاسة على هذه الشبكة يعبر عنها وعن مواقفها ومسؤولياتها حسب أنظمة هذه البلاد المستمدة من كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم.

- بيان رسالة الرئاسة ومسؤولياتها وإنجازاتها ومحاسنها ودورها الإصلاحي في المجتمع.

- استثمار التطور التقني في شبكة الإنترنت لتوسيع دائرة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

- تطوير أساليب جديدة وسهلة للأمر بالمعروف والنهي عن المنكر تستهدف شرائح واسعة من المجتمع تواكب وتستفيد من التطور السريع لاستخدام شبكة الإنترنت.

- إيجاد مرجع علمي شرعي كبير يسهل الوصول إليه وتداوله بواسطة مستخدمي الإنترنت في جميع أنحاء العالم لبيان المعروف والترغيب فيه ولبيان المنكر والتحذير منه وطرق الوقاية منه.

- بيان أهمية شعيرة الأمر بالمعروف وخطورة تركه، وتوضيح خطورة التنفير من أداء هذه الشعيرة بأسلوب علمي شرعي يقيم الحجة والدليل لبيان الصواب للمخالف.

- التواصل مع شرائح مختلفة من المجتمع للاستفادة مما يقدمونه من معلومات أو اقتراحات تساهم في تطوير أساليب عمل الرئاسة.

- استثمار المناسبات الموسمية والأحداث المستجدة للأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وبيان ما يوافق الشرع منها وما يخالفه، والرد على ما يشكل عليهم من استفسارات.

وأردف العلي: كما أن محتوى الموقع يتألف من جانبين أحدهما إعلامي وآخر يشمل جانب المحتوى العلمي الذي يتناول الحسبة في الإسلام، وشبهات حول الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، والمنكرات الشائعة أحكامها وسبل الوقاية منها، وفتاوى الحسبة، ومكتبة المحتسب، واستشارات، واستبيانات، ودراسات، وبحوث.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد