Al Jazirah NewsPaper Friday  19/06/2009 G Issue 13413
الجمعة 26 جمادىالآخرة 1430   العدد  13413
برئاسة صالح بن ناصر
المكتب التنفيذي لجائزة الأمير فيصل الدولية يجتمع في المغرب

 

عقد المكتب التنفيذي لجائزة الأمير فيصل بن فهد الدولية لبحوث تطوير الرياضة العربية في دورتها السابعة 2008 م - 2011م اجتماعا برئاسة المستشار الخاص لسمو الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس المكتب التنفيذي للجائزة الدكتور صالح احمد بن ناصر وبحضور أعضاء المكتب بمدينة مراكش بالمملكة المغربية.

وقد أوضح الدكتور صالح بن ناصر عقب نهاية الاجتماع أن المكتب ناقش العديد من المواضيع الهامة المتعلقة بالجائزة ومحاورها في دورتها السابعة حيث تم الاطلاع على التقرير المقدم من اللجنة العلمية بشأن الآليات والإجراءات الخاصة (بالقضية العلمية) (والمحور الثالث الشخصية العلمية). ونتائج التقييم العام (لمشروع الدراسة) القضية العلمية (المعوقات التي تحول دون وصول الرياضة العربية إلى العالمية وسبل تطويرها) كما تم كذلك الاطلاع على معايير اختيار المقيمين لمحاور الجائزة الثلاث. واستعراض أسماء المقيمين المقترحين لتحكيم (المحور الثاني) القضية العلمية، وأيضا تم مناقشة المقترحات المقدمة من اللجنة العلمية لتطوير الجائزة.

وأضاف الدكتور صالح بن ناصر بأنه سيتم رفع التوصيات التي خرج بها اجتماع المكتب التنفيذي لمجلس امناء الجائزة الذي يرأسه صاحب السمو الملكي الامير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب ومن أبرز التوصيات التي أقرها المكتب اعتماد توصيات اللجنة العلمية بشأن المشاريع البحثية المتقدمة للجائزة وترشيح المحكمين حسب معايير محددة، و إعداد نظام أساسي للجائزة، وكذا تحديث الموقع الإلكتروني للجائزة، وجمع بيانات عن المؤسسات البحثية والباحثين المختصين في علوم الرياضة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد