Al Jazirah NewsPaper Friday  19/06/2009 G Issue 13413
الجمعة 26 جمادىالآخرة 1430   العدد  13413
اليوم راحة.. ومواجهات الحسم تنطلق غداً
بطولة القارات تدخل المنعطف الأهم.. والإسبان على أعتاب مجد جديد..!

 

إعداد - فرحان الجارالله :

تخلد المنتخبات المشاركة ببطولة كأس القارات اليوم الجمعة للراحة من أجل التقاط الأنفاس قبل استئناف الجولتين الحاسمتين في المجموعتين يومي السبت والأحد..

وتلعب جنوب إفريقيا (ثاني المجموعة) أمام الماتادور الإسباني بينما يلعب العراق أمام نيوزيلندا في توقيت واحد هو الساعة التاسعة والنصف من مساء غد السبت لتحديد المتأهل الثاني المرافق لإسبانيا للدور النصف نهائي ..واحتفظ مدرب منتخب العراق بورا ميلوتينوفيتش ببعض لاعبيه استعداداً لمباراته المهمة والحاسمة مساء الغد.. هذا وقد تجاوز المنتخب الإسباني نظيره العراقي برأسية (فيا) الذكية منتقلاً للدور التالي بثبات..

كما أن منتخب ال(بافانا بافانا) قد وضع قدماً قوية في الدور نصف النهائي بعد فوزه على نيوزيلندا بهدفين دون مقابل سجلهما برنار باركر وبالتالي فتبدو فرصة جنوب إفريقيا الأكبر للتأهل حين تواجه إسبانيا بحثاً عن التعادل على الأقل لتأكيد الانتقال للدور التالي بشكل رسمي بينما المنتخب العراقي يدخل مواجهته أمام نيوزيلندا بخيار وحيد هو الفوز بأكبر عدد من الأهداف ويضع عينه الأخرى على المواجهة الثانية بأمل أن يخسر البلد المضيف من الماتادور الإسباني لتعزيز فرصة تأهله..

أما يوم بعد غد الأحد فتجري مباراتان: مصر تواجه الولايات المتحدة الأمريكية بينما تواجه إيطاليا نظيرتها البرازيل في قمة كروية عالمية..

إسبانيا أمام عتبة مجد جديد..!

ينتظر أنصار المنتخب الإسباني من منتخب بلادهم تسجيل رقم قياسي عالمي فريد في المباراة القادمة أمام جنوب إفريقيا من حيث الانتصارات المتتالية بعد أن دخلت نادي المنتخبات الأكثر فوزاً إلى جانب البرازيل وفرنسا وأستراليا بـ 14 مباراة فوز، ففي حال فوزها التالي فستتقلد تاج المنتخب العالمي الوحيد الذي يحقق 15 مباراة فوزاً متتالياً وبالتالي فتتعزز آمال هذا المنتخب أكثر تحت قيادة الخبير ديل بوسكي لمطاردة الرقم القياسي في عدد المباريات المتتالية أيضاً من دون خسارة والمسجل باسم البرازيل (35) والذي حققه راقصو السامبا بين عامي 1993 و1996حيث لم يخسر المنتخب الإسباني في مبارياته الـ34 الأخيرة..

مشاركة الأشقاء تتواصل

في القارات..!

من المفارقات التي تشهدها هذه البطولة منذ انطلاقتها هي مشاركة الأشقاء مع منتخبات بلدانهم,حيث شهدت بطولة عام 1995 مشاركة الأخوان لاودروب مع منتخب بلادهما الدنمارك وتوني وأوريليو فايدمار في بطولة عام 1997 مع أستراليا والأخوان المصريان حسام وإبراهيم حسن في المكسيك عام 1999.. أما في البطولة الحالية فيبرز الشقيقان العراقيان هوار وهلكود ملا مع المنتخب العراقي ولكنهما لم يشاركا مع بعض في مباراة واحدة حتى الآن ويتطلعان للمشاركة في المباراة القادمة لتسجيل هذه الأولية للعراق..

ترتيب فرق المجموعة الثانية بعد مباريات الجولة الثانية

1) أسبانيا بـ 6 نقاط

2) جنوب إفريقيا بـ 4 نقاط

3) العراق بـ 1 نقطة واحدة

4) نيوزيلندا بدون نقاط




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد