Al Jazirah NewsPaper Saturday  27/06/2009 G Issue 13421
السبت 04 رجب 1430   العدد  13421
مؤسسة مانديلا تنعي جاكسون واليابان تصفه بالأسطورة

 

أعربت جنوب إفريقيا عن صدمتها بسبب وفاة نجم البوب مايكل جاكسون عن عمر ناهز 50 عاماً يوم أمس الجمعة. وانضمت مؤسسة (نيلسون مانديلا) التي يملكها رئيس جنوب إفريقيا السابق وأحد رموز مناهضة التمييز العنصري إلى محبي الموسيقى في مختلف أنحاء العالم للإعراب عن صدمتها بسبب وفاته.

وقال المؤسسة في بيان: (تأسف مؤسسة نيلسون مانديلا لوفاة مايكل جاكسون.. سيشعر محبوه في مختلف أنحاء العالم بفقدانه). وكان جاكسون التقى بمانديلا عام 1999 وقدم تبرعاً إلى صندوق (نيلسون مانديلا للأطفال).

وقبل عامين خلال زيارته (التاريخية)، قدم حفلاً موسيقياً في مدينة دربان الساحلية بجنوب إفريقيا. وعرضت محطات الإذاعة في جنوب إفريقيا أغاني جاكسون خلال الصباح واتصل محبوه للإعراب عن صدمتهم بسبب وفاة ملك البوب.

وفي طوكيو، وصف اليابانيون جاكسون بأنه أسطورة وأن أنباء وفاته أصابت البلاد بالصدمة والحزن. وذكر أحد الخبراء في مجال الصناعة في قناة (نيبون) التلفزيونية اليابانية: (أصبح جاكسون أسطورة نظرا لأنه كان يتسم بموهبة شديدة ولهذا السبب كثرت حوله الشائعات خلال حياته المتألقة).

وكان جاكسون قد زار اليابان آخر مرة في مارس عام 2007 حيث التقى بمحبيه لالتقاط صور فوتوغرافية له. ودفع كل منهم 400 ألف ين 4100 (دولار) ليقضي وقتا معه. وزار اليابان لأول مرة في عام 1987 بعد أن لاقت أغنيه (ثريلر) أفضل رواجا دوليا زادت شعبيته هناك. كما أصاب أيضا نبأ وفاته بعض السياسيين اليابانيين بالصدمة. وقال المتحدث باسم الحكومة اليابانية تاكيو كاوامورا: (أعرب عن أسفي الشديد لوفاة نجم عظيم مثل هذا. انظروا إلى التغطية الإخبارية التي تنشر ويمكنكم أن تعرفوا تأثير هذا الرجل).




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد