Al Jazirah NewsPaper Friday  03/07/2009 G Issue 13427
الجمعة 10 رجب 1430   العدد  13427
فرَّقت تجمعات لشباب مشبوهين وسكارى أزعجوا سكان الأحياء
قوة المهمات تكشف عن كوافير النواعم المتنقل وتطيح بناقشات الحناء وفتيات الخلوة المحرمة المجهولات بالطائف

 

الطائف - متابعة وتصوير - فهد سالم الثبيتي - عبد الله عايض الوهبي:

كشفت قوة المهمات والواجبات الخاصة بشُرطة محافظة الطائف عن تجمعات شبابية مشبوهة وبشكل مُتزايد بخلاف مرافقتهم لصغار السن حتى بزوغ النور لصباح أمس فيما تم إتلاف كميات كبيرة من الشمة الممنوعة وضبط أسلحة بيضاء بحوزتهم، كما تم تسجيل أرقام لوحات لسيارات تتبعهم منها ما كان مُستأجراً وتم الاستفسار عنها.

وقد عارض عدد من مجهولين الهوية رجال القوة وقاوموهُم بشراسة، إلا أنهم سقطوا في القبضة الأمنية.

جاء ذلك من خلال الحملة الأمنية التي استمرت قرابة الست ساعات شنتها قوة المهمات والواجبات الخاصة بقيادة المُقدم عطية النمري قائد القوة وبإشراف مُباشر من مدير إدارة الأمن الوقائي العميد محمد بن علي الغامدي.

وانتشرت القوة الأمنية في أحد أهم الأحياء العشوائية، ويشتهر بتواجد فئة المجهولين لأنظمة الإقامة والعمل فيه بخاصة من الأفارقة بمنازله المتناثرة في وادي النمل.

وكُشف عن استعداد بعض الإفريقيات لموسم الزيجات خلال الموسم الصيفي والذي انطلق من خلال تجهيزهُم للعمل بقاعات وقصور الأفراح ومنهم من كانت تتجهز لنقش النساء بالحناء.

كما تم ضبط مجموعة من الفتيات الإفريقيات واللاتي كُن عائدات بعد صلاة الفجر مع شاب وهُن متزينات وبأوضاع لافتة، وأفدن بأنهُنَ كُن مدعوات في حفل زفاف لحين أن تم التأكد من وضعهُن من خلال إثباتات هوياتهُن وجرى إطلاقهُن بعد نصحهُن وإرشادهُن من قِبل أعضاء الهيئة المُشاركين ضمن الحملة.

فيما قاوم أحد الأفارقة رجال الأمن بعد أن فتح باب مسكنه وحاول الهرب ودخلَ في اشتباك ولكن تم ضبطه مع بعض رفاقه الذين حاولوا الهرب عن طريق القفز عبر المنازل.

كما تمت الإطاحة بإفريقي آخر عجز عن إيجاد مخرج بمحاولة تلاعبه على رجال الأمن عندما اختلفت أقواله مع بعض الفتيات واللاتي كُن في وضع اختلاء معه، بعد أن كان يؤكد بأن إحداهُن هي زوجته وهُن يؤكدن بأنه شقيقهُن، لحين الكشف عن غُرفة داخلية مُجهزة لليالي السهر والاختلاء تتضمن العطور وأدوات التزيين والإضاءات الحمراء، وجرى ضبطه بعد أن انتفى إبرازه لهويته.

وواصلت الحملة الأمنية تمشيطها لعدد من الأحياء ومنها السلامة والريان والشهداء الشمالية والبخارية وتم ضبط عدد من المجهولين من نساء ورجال جرى تسليمهم للجوازات لإنهاء إجراءات ترحيلهم.

كما تمت مُصادرة كمية من الخبز والتي كانت في طريقها للمراكز التموينية كُشف عن تعبئتها بأكياس بعد تسخينها، وتؤكد المعلومات بأن تلك الكمية قديمة وقد لا تصلح للاستهلاك الآدمي.

كما تم إتلاف مجموعة من أدوات المكياج والمساحيق تُستخدم في كوافير النساء مع اثنين من الوافدين من جنسية عربية يُعتقد بأنهم يقومون بهذه المهام بعد الكشف عنها في سيارتهم أثناء مرورها بنُقطة تفتيش خاصة بالحملة في وادي النمل بالإضافة لمجموعة من الكتلوجات الخاصة بتسريحات الشعر النسائية.

الحملة تخللها تخليص الأهالي في الأحياء من تجمعات المشبوهين حيث جرى تفريقهم بعد تفتيشهم من خلال نقاط تفتيشية ودهمهم بالمواقع التي يتخذونها مقار للجلسات حتى الصباح وذلك حول المنازل والمجمعات التجارية حتى أن وضعهم بات مُقلقاً للسكان والذي كانوا قد تقدموا بشكاوى متعددة للشرطة وتم ضبط بعض المخالفات بينهم، وساهم أعضاء الهيئة في إنهاء الحالات بنصحهم بعد التعرف عليهم.

شارك مع قوة المهمات في الحملة بعض الجهات الأمنية الأخرى ومنها الجوازات والبحث الجنائي ودوريات الأمن بالإضافة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المُنكر ومندوبين من البلدية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد