Al Jazirah NewsPaper Wednesday  15/07/2009 G Issue 13439
الاربعاء 22 رجب 1430   العدد  13439
اطلع على تصاميم مباني الجامعة
الأمير محمد بن سعود يؤكّد على مواكبة جامعة الباحة لمثيلاتها في المملكة

 

الباحة - خالد زاهي

قام صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سعود بن عبد العزيز أمير منطقة الباحة أمس الأول بزيارة تفقدية لمقر مبنى جامعة الباحة. وكان في استقبال سموه بمقر الجامعة معالي مديرها الدكتور سعد بن محمد الحريقي ووكلاء الجامعة وعمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس.

وقد أقيم حفل خطابي بهذه المناسبة بدئ بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم ألقى معالي مدير الجامعة كلمة رحب فيها بسمو أمير المنطقة وشكره على زيارته للجامعة ولقائه بأعضاء هيئة التدريس فيها مشيداً بدعم سموه ومساندته المستمرة لمختلف مناشط وأعمال الجامعة.

واستعرض معاليه منجزات وتطلعات الجامعة الحالية والمستقبلية منذ تأسيسها معلناً عن صدور موافقة المقام السامي على إنشاء مركز التعليم الإلكتروني بالجامعة.

وأكد معاليه أن الدراسة بكلية الطب ستبدأ من العام الدراسي القادم، حيث تم تجهيز وتأثيث مباني الكلية واحتياجاتها إلى جانب صدور الموافقة على إنشاء مستشفى جامعي مرتبط بكلية الطب.

وبيَّن الدكتور الحريقي أنه تم تخصيص ميزانية للجامعة للعام الحالي تقدّر بنحو 445 مليون ريال، مشيراً إلى أن أعداد الطلاب الملتحقين بالجامعة يصل إلى 14 ألف طالب وطالبة.

وبيَّن معاليه أن الجامعة تسعى حالياً لإضافة كليات تضم تخصصات طب أسنان وصيدلة وعلوم للحاسب الآلي وأخرى للتمريض لتنضم إلى باقي كليات الجامعة، موضحاً أن نسبة النمو في عدد كليات الجامعة وأقسامها وصل إلى أكثر من 200 بالمئة منذ إنشائها، مفيداً أن الجامعة ستبدأ بمشيئة الله ببرنامج السنة التحضيرية لجميع طلاب وطالبات الجامعة بدءاً من العام الدراسي المقبل.

عقب ذلك اطلع سمو أمير الباحة على الدراسات والتصاميم لمباني الجامعة التي تحت التنفيذ واستمع إلى شرح مفصّل عن مراحل إنجاز تلك المشاريع ثم تجول سموه على معرض مبتكرات (موهبة) الصيفي الذي تستضيفه جامعة الباحة.

وفي ختام الزيارة سجَّل سمو أمير منطقة الباحة كلمة في سجل الزيارات ثمَّن فيها ما تحقق لهذا الصرح العلمي الكبير من منجزات تعليمية جاءت بفضل الله ثم بفضل ورعاية خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني - حفظهم الله -.

وأعرب سموه عن أمله بأن ترقى هذه الجامعة لتصبح في مصاف الجامعات العالمية لتتواكب مع مثيلاتها من جامعات المملكة، معرباً عن شكره لمعالي مدير الجامعة ووكلاء الجامعة وعمداء الكلية ومنسوبي الجامعة. إثر ذلك تسلّم الأمير محمد بن سعود هدية تذكارية من معالي مدير جامعة الباحة.

رافق سموه خلال الزيارة وكيل إمارة منطقة الباحة المساعد أحمد بن منيف المنيفي ومدير شرطة منطقة الباحة اللواء عوض بن عبد الله السرحاني ومدير عام مكتب سموه عبد الله بن محمد الخربوش ومدير عام العلاقات العامة والإعلام بإمارة المنطقة أحمد بن صالح السياري وعدد من المسئولين بالمنطقة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد