Al Jazirah NewsPaper Wednesday  15/07/2009 G Issue 13439
الاربعاء 22 رجب 1430   العدد  13439
بتكليف من وزير التربية والتعليم
(موهبة) تشرف على الفريق السعودي في أولمبياد الرياضيات بكازاخستان

 

«الجزيرة» - وهيب الوهيبي

أصدر وزير التربية والتعليم نائب رئيس مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع (موهبة) الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد، قراراً بتكليف (موهبة) للإشراف على استعدادات المملكة للمشاركة في الأولمبياد الدولي للرياضيات الحادي والخمسين، وذلك بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم بمشاركة الجهات ذات العلاقة، والذي سيعقد في كازاخستان في شهر يوليو من عام 2010م.

وشُكلت لجنة من الجهات ذات العلاقة (وزارة التربية والتعليم، جامعة الملك سعود، جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، جامعة الملك عبدالعزيز، (قياس)، أرامكو ومدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية) برئاسة (موهبة)؛ لوضع خطة عمل للاستعداد الأمثل للفريق الذي سيمثل المملكة.

وأتاحت المؤسسة إمكانية التسجيل للمدربين للمشاركة في أولمبياد الرياضيات الدولي الذي سيقام في العام المقبل في كازاخستان، بدءاً من هذا العام، حيث سيتم العمل على إعدادهم وتأهيلهم للإسهام في تدريب وإعداد الطلاب المشاركين في الأولمبياد الدولي 2010م.

حيث ستعقد 6 ملتقيات تدريبية للطلاب خلال العام الدراسي القادم يشارك فيها هؤلاء المدربون مع أحد المدربين العالميين. وسيكون الملتقى الأول للطلاب يوم السبت 25 رجب ويستمر أسبوعين.

وللمزيد من المعلومات للراغبين في المشاركة والاستفسار يمكن زيارة الموقع الإلكتروني الخاص بالتسجيل في أولمبياد الرياضيات الدولي http:// smo.org.sa/ أو الاتصال بمركز خدمة العملاء في (موهبة) على الرقم 8006123333 .




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد