Al Jazirah NewsPaper Friday  17/07/2009 G Issue 13441
الجمعة 24 رجب 1430   العدد  13441
سلطانوف: روسيا تريد الحقيقة في اغتيال الحريري وتشكيل الحكومة شأن داخلي
جنبلاط يدعو إلى فتح صفحة جديدة مع سورية

 

بيروت - منير الحافي - وكالات:

بدأ الموفد الرئاسي الروسي للشرق الأوسط الكسندر سلطانوف محادثات مع المسؤولين اللبنانيين تستمر يومين قبل ان يتوجه إلى دمشق. المسؤول الروسي اكد في تصريحات له ان نتائج الانتخابات يجب ان تكون عاملاً يسهل تأليف الحكومة العتيدة وقال إن تشكيل الحكومة شأن داخلي.

وخلال لقائه رئيس الجمهورية ميشال سليمان قال سلطانوف إن اهداف جولته تتعلق بإيجاد دفع لمفاوضات السلام في المنطقة وامكانيات انعقاد مؤتمر موسكو للسلام، مشيراً إلى تفهم بلاده لحق العودة للفلسطينيين وعدم توطينهم في لبنان.

وبعد لقائه الرئيس المكلف تشكيل الحكومة سعد الحريري أكد سلطانوف على موقف بلاده الداعم لمعرفة الحقيقة في جريمة اغتيال رئيس الوزراء السابق رفيق الحريري دون تسييس.

وفي شأن لبناني اخر رأى النائب اللبناني وليد جنبلاط في حديث صحافي نشر امس الخميس ان (قدر اللبنانيين في السياسة وفي الجغرافيا السياسية سورية)، داعياً إلى فتح صفحة جديدة معها ومشيراً إلى احتمال قيامه بزيارة إلى دمشق. وقال جنبلاط في حديث إلى ملحق (نهار الشباب) الذي صدر امس مع صحيفة (النهار) الواسعة الانتشار (قدرنا في السياسة وفي الجغرافيا السياسية سورية)، مضيفاً ان سورية خرجت من لبنان ولم يعد هناك نظام وصاية لماذا الرجوع دائما إلى الماضي؟.

وتوقع الزعيم الدرزي في حديثه لنهار الشباب ان يقوم رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري بزيارة إلى سورية بعد تشكيل الحكومة.

وقال رداً على سؤال حول توقيت الزيارة بعد التاليف وليس قبله (قبل التأليف يتبين مجدداً ان الحكومة لا تشكل الا في دمشق وبالعكس نحن نطالب بعلاقات طبيعية وندية مع سورية وأن يتوجه اليها كرئيس حكومة). وعما إذا كان هو سيزور سورية قال (بعد سعد الحريري على طريقتي).




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد