Al Jazirah NewsPaper Friday  17/07/2009 G Issue 13441
الجمعة 24 رجب 1430   العدد  13441
أهالي حي الصحافة يطالبون بحمايتهم من العمالة السائبة

 

الجزيرة: سعود الشيباني

طالب عدد من أهالي حي الصحافة شمال مدينة الرياض أمانة منطقة الرياض والأجهزة الأمنية بتنظيف الحي من بعض المخالفات الأمنية التي يرتكبها عدد من العمالة الوافدة.

وتحدث في البداية المواطن بندر السريع قائلاً: إن أهالي حي الصحافة الساكنين بمربع (18 - 10) يعانون عدة مشاكل أبرزها ظاهرة العمالة المخالفة والتي تتواجد بمربع (18) بشكل واضح، حيث يوجد أشخاص مخالفون لنظام الإقامة مشيرا إلى أنه تعرض منزلة الذي مازال تحت الإنشاء لعدة سرقات من قبل مجهولين كما أنه يوجد مواطنون متضررون من العمالة السائبة بالحي نفسه، حيث يلجأ بعض المواطنين لوضع حراس لمنازلهم التي تحت الإنشاء من المتسللين وهذا يشكل خطراً فادحاً على الجميع مطالباً بتواجد دوريات الأمن والأجهزة الأمنية الأخرى لتمشيط المنطقة والقبض على المخالفين.

وقال السريع إن الحي يعاني أيضا نقصاً في الخدمات وخاصة الإسفلت والذي تعمل شركة منذ عام على إصلاحه ولكن لم يكن هناك جديد في ذلك، مضيفا أن بعض العمالة تلجأ لرمي مخلفات الإسفلت في الأراضي، كما أن عدم السفلتة يتسبب في انتشار الأتربة ويساهم في إصابة الأطفال بالربو ويساهم أيضا في تلف للسيارات في ظل عدم وجود السفلتة.

وقال عبدالعزيز عبدالله ان أهالي مربع (10) يعانون أيضا ما يعانيه القاطنون بمربع (18) كما انه ينتشر بشكل كبير وجود نفايات وعدم وصول شركات النظافة بشكل دقيق وربما يساهم عدم السفلتة في ذلك.

وبين العبدالله أن أهالي الحي يعانون كثرت الكلاب الضالة والتي تتواجد بالحي بشكل واضح مما تشكل خطورة على الناس وخاصة الأطفال كذلك الشوارع بالحي بحاجة للإنارة، مطالباً بتكثيف الأجهزة الأمنية واهتمام أمانة منطقة الرياض ببوابة العاصمة الرياض الشمالية، حيث إن الحي يعد من الأحياء الراقية وينقصه عدة خدمات غاية في الأهمية مؤكداً أن إصلاحها خدمة للجميع.

وبين العبدالله أن بعض العمالة والتي تعمل في نقل الصرف الحي تقوم بسكبه داخل الأراضي تحت جنح الظلام.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد