Al Jazirah NewsPaper Friday  17/07/2009 G Issue 13441
الجمعة 24 رجب 1430   العدد  13441
الفراعنة خرج عن النص.. والشاقي فاجأ الجمهور
افتتاح استثنائي لأماسي الشعر بمهرجان حائل السياحي 30

 

حائل - عبدالعزيز العيادة - حمد الغصوني:

تتجدد الإثارة والفعاليات المشوقة في مهرجان حائل السياحي 30 بانطلاق فعاليات الطيران الشراعي من منتزه السلام وتتواصل عروض فرقة فضاء المسرحية والاستعراضية بمنتزه المغواة الترفيهي للاحتفالات ويستعد السوق الحائلي لإطلاق عدد من الفعاليات الاحتفالية والمسابقات لزوار السوق بالاضافة إلى عروض ترويض الحيوانات المتوحشة التي تقام لأول مرة فيما يعانق الشعر روائع الشعراء هادي الجنفاوي ومنصور الجلعود وساير العمودي في الأمسية التي ستقام مساء اليوم بمركز الامير سلطان الحضاري والدخول مجاني لتواصل الفعاليات إثارتها ومفاجآتها بعد أن لامست أمسية الشاعر ناصر الفراعنة حدود الخطوط الحمراء وجعلته يهاجم بقوة وبألفاظ خارجة عن الأدب مسؤول صحيفة خليجية اتهمها بمحاربته وسط استغراب من جانب من الحضور الذين رأوا أن الأمسية ليست مكانا لتصفية الحسابات بينما تفاعل الجانب الآخر من الجمهور بحماس والذي ايد الفراعنة بعد أن ذكر لهم ان هؤلاء يتهمون جمهور الفراعنة بالتخلف، وكانت الأمسية الشعرية الافتتاحية لأماسي الشعر في مهرجان حائل السياحي قد افتتحت بمقدمة من المذيع المعروف مزيد السبيعي وبمشاركة مفاجأة اماسي الشعر في مهرجان حائل الشاعر متعب بن شاقي النماصي الشمري الذي تفوق على نفسه على الرغم من انها أول أمسية شعرية جماهيرية يشارك فيها، وقد ألقى الشاعر ناصر الفراعنة قصيدته الجديدة التي أهداها إلى حائل وأهلها بعنوان: (ياسلام على حائل ومن طب حائل) مرتين الأولى في افتتاح حفل المهرجان في منتزه المغواة والمرة الثانية في الأستاد الرياضي مكان إقامة الأمسية حيث لم يوفق في إلقائها الأول وتميز في إلقائه الثاني بشيلاته وطريقة إلقائه الرائعة التي تفاعل معها الجمهور بحماس وتصفيق متواصل!!

أما نجم الأمسية الشاعر متعب الشاقي فكان عند انطلاقة الأمسية مرتبكا وقد واجه عارضا صحيا مفاجئا قبل الأمسية بدقائق الا انه تمكن وبمساعد لجان التنظيم من تجاوزه مصرا على إنجاح الأمسية .

ثم أردف الشاعران باتجاه الوفاء فقدم الفراعنة قصيدة في الشيخ حمدان بن راشد المكتوم ثم قصيدة في صاحب السمو الملكي الامير عبدالعزيز بن فهد بن عبدالعزيز ليقدم الشاعر متعب الشاقي قصيدته في صاحب السمو الامير سلطان بن محمد بن سعود الكبير.

وأمام إصرار الجمهور تغنى الفراعنة عاليا : ناقتي ياناقتي ليتحول الملعب والجمهور لصدا لإبداع الفراعنة وسط تفاعل متميز من جمهور الفراعنة المتفاعل معه بشكل منقطع النظير.

لقطات

* عند دخول الفراعنة للمغواة والاستاذ الرياضي كان الكثير من المعجبين في انتظاره وأكثر ما تميز به الفراعنة بساطته وقربه من جمهوره وتلبيته لطلباتهم بشكل بارز وبأخلاق عالية!!

* سبق أمسية الفراعنة دخول الاعلامي المعروف إبراهيم الفريان وطالب من الجمهور تحية الفراعنة بتصفيق وهتاف وتفاعل معه الجمهور بحماس!!

* على الرغم من استمتاع الجمهور بالأمسية ورغبتهم باستمرارها إلا أنهم تفاجأوا بعريف الأمسية مزيد السبيعي وهو يشير إلى انهائها بعد حوال ساعة وخمس عشرة دقيقة بحسب طلب الفراعنة كما قال للجمهور!!

* الأمسية القادمة التي ستقام في الأستاد الرياضي ستكون للشاعر والفنان خالد عبدالرحمن وبمشاركة الشاعر عثمان المجراد مساء يوم الأحد 26-7-1430هـ الساعة العاشرة والنصف مساءً.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد