Al Jazirah NewsPaper Friday  17/07/2009 G Issue 13441
الجمعة 24 رجب 1430   العدد  13441
في عصر الاحتراف ما زال في نادينا هاوٍ

 

في ظل الثورة التي تعيشها الرياضة في كل أصقاع العالم ومع المطالبة التي نراها من الجماهير السعودية بإنشاء دوري محترفين والمطالبة باحترافية التعامل بشكل يضمن حقوق النادي واللاعب نجد أنه ما زال في اندية كبيرة وكثيرة لاعبون يئنون تحت وطأة مسمى (لاعب هاوٍ) وبما ان اللاعب هو عماد أي منتخب فمنتخبنا السعودي في عام 2009 ما زال يلعب في صفوفه لاعبون هواه؟ فهل يعقل هذا؟! ولعل أبرز هؤلاء اللاعبين هم: نايف هزازي وعبدالله الزوري، ولعل من سيدور حوله هذا المقال هو لاعب الهلال عبدالله الزوري فلاعب مثله وغيره الكثير لا يمكن له أن يتطور أو ينتج نتاجا طيبا إلا بعد توفير أدنى حقوقه أو على الأقل مساواته بالغير وبعد ذلك يحق للجميع مطالبته بالعطاء خصوصاً أن أقرانه في النادي وغيره من الأندية يجد الدعم المادي المجزي .ولأن عبدالله الزوري (وضعه غير واضح) وأعني أنه لا نعرف ما هو العقد المبرم بينه وبين الادارة إلا أنه بلاشك لاعب هاوي، ولكن ماذا أعدت الادارة لخطوات اللاعب المستقبلية وخطوات الاندية التي ترغب فيه كذلك؟

لعلي اختصر على الجميع البحث وأقول إن تحرك عبدالله الزوري إن حصل أخيراً هو تحرك صحيح وايجابي لمصلحة اللاعب في سعيه للبحث عن عقد احترافي ويندرج تحت حالتين أتمنى أن أوفق في طرحها:

1- أما ان يتقدم اللاعب بطلب تحويله من لاعب هاوي إلى لاعب محترف مع صورة للجنة وخلال 6 أشهر ان لم يتم الرد يحق للاعب ان يوقع لأي نادي آخر مع حفظ حق النادي بأولوية التوقيع قبل انقضاء الـ 6 أشهر بعد طلب اللاعب تحويله.

2- أو يقوم أي نادي آخر يرغب في اللاعب (عبدالله الزوري) بتقديم طلب للتوقيع مع عبدالله الزوري كلاعب محترف ولابد ان يرد نادي الهلال على هذا الطلب رسمياً خلال مدة عمل اقصاها اسبوع واحد مع تزويد اللجنة بصورة من هذا الرد. في حالة اذا لم يوافق الهلال يتم تسجيل اللاعب في اجندة الفريق الجديد مع حفظ حقوق بدل التدريب لناديه الهلال. واذا وافق الهلال يتم الاتفاق على مبلغ الانتقال. وفي كلا الحالتين يلزم أي نادي منهما بالتوقيع لعبدالله الزوري عقداً لمدة 3 سنوات على اساس انه اول عقد احترافي للاعب.

ولعل الحالة الثانية توضح التحرك الحاصل من قبل عبدالله الزوري ان صدقت الأنباء في التقائه مع عدنان المعيبد لاختصار الوقت على اللاعب في تسجيله كلاعب محترف، ولذلك لابد على الادارة الهلالية أن تكون أكثر سرعة في ابرام عقد مع عبدالله الزوري وتسريح من لا ترغب التعاقد معهم حتى لا يكون في نادي كبير مثل الهلال لاعب (هاوي) مستقبلاً.

رصاصات

- ما يدور من انباء عن عزم عبدالله البرقان تقديم استقالته هو مؤشر خطير (لأننا في أمس الحاجة) لمثل هذه الكفاءة التي أتنبأ لها أن تصل إلى الاتحاد الآسيوي والدولي لكل ما تملك من خبرة ودراية في علم الاحتراف.

- يلوم البعض الإدارة على عدم اجراء اي تعاقدات بينما هي تعتبر الادارة الأسرع في التعاقد مع اثنين من أهم الصفقات للموسم القادم ونحن لازلنا في انتظار القادم خلال 35 يوم عمل متبقية فهل نصبر قليلاً على عمل الإدارة وبعد ذلك نقدم لهم اللوم والانتقاد ان وجد.

بسام اللحياني



 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد