Al Jazirah NewsPaper Sunday  19/07/2009 G Issue 13443
الأحد 26 رجب 1430   العدد  13443
اعتقال 8 مشتبه بهم في بيشاور
باكستان: مصرع 12 في قصف جوي على أوركزاي

 

إسلام آباد - واس

لقي اثنا عشر مسلحاً من عناصر حركة طالبان مصرعهم وأصيب أكثر من عشرة بجروح في عمليات القصف الجوي التي شنتها قوات الجيش الباكستاني خلال الساعات الأولى من صباح أمس على معاقل طالبان في مقاطعة أوركزاي بالحزام القبلي المحاذي للحدود الأفغانية.

وأفادت الأنباء الواردة من المقاطعة أن القوات الباكستانية استخدمت الطائرات الحربية النفاثة في عمليات القصف التي طالت معاقل المسلحين في بلدة ماموندزاي بالمقاطعة والتي أسفرت كذلك عن تدمير معقلين رئيسيين للمسلحين في المنطقة.

وأضافت أن عمليات القصف الجوي على معاقل طالبان في أوركزاي تم تنفيذها للاشتباه في اختباء الزعيم طالباني البارز الملا حكيم الله محسود في المنطقة.

إلى ذلك ألقت قوات الأمن الباكستانية القبض على ثمانية عناصر يشتبه في انتمائها إلى حركة طالبان خلال حملة تمشيط شنتها في أنحاء مختلفة من مدينة بيشاور عاصمة إقليم الحدود الشمالي الغربي.

وأوضحت شرطة بيشاور أن عملية التمشيط تم شنها بناء على تقارير رصدتها وكالات الأمن والاستخبارات عن تسلل عناصر إرهابية إلى المدينة لشن هجمات إرهابية مشيرة إلى أن قوات الشرطة قامت بعملية تمشيط واسعة في الأحياء النائية والمناطق من المدينة.

وأضافت أنه تم نقل المعتقلين الذين ينتمون إلى منطقة القبائل إلى مكان سري للتحقيق معهم.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد