Al Jazirah NewsPaper Sunday  19/07/2009 G Issue 13443
الأحد 26 رجب 1430   العدد  13443
المكافحة تنظم دورة ظاهرة المخدرات

 

(الجزيرة) – الرياض :

تنطلق يوم السبت القادم بمقر أمانة اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات دورة (ظاهرة المخدرات..السلوك والمادة وأساليب الضبط الجنائي) وتهدف إلى تنمية المعرفة العلمية لدى المتدربين بخصائص ظاهرة المخدرات وفق المنظور الاجتماعي النفسي وتداخلاتها الأسرية والفردية والسلوكية كمحفز للسلوك البشري، كما تهدف إلى تزويد المتدربين بمعلومات علمية متخصصة عن تركيبة المواد الكيميائية وآثارها الطبية المتوقعة على التصرف.

وستبدأ فعاليات الدورة بمحاضرة لأمين عام اللجنة الوطنية المساعد الدكتور فايز بن عبدالله الشهري بمدخل تعريفي عن ظاهرة المخدرات بين الإدمان والجريمة ثم محاضرة للعميد الدكتور عبد المحسن المقذلي بعنوان (تعريف عام بالمخدرات وأنواعها وطرق كشف المواد المخدرة والمختبرات السرية والسلائف الكيميائية المستخدمة في تحضيرها).

وسيشارك الصيدلي عبد الرحمن المطرودي في ثاني أيام الدورة بمحاضرتين الأولى عن التصنيفات الطبية والعلمية لسلوك التعاطي والإدمان والأنظمة العلاجية والوقائية لذلك، والمحاضرة الثانية يتحدث فيها عن الأعراض المترتبة على التعاطي لكل مادة وآلية عملها في جسم الإنسان المدمن وتفسير ذلك.

وفي اليوم الثالث محاضرة للشيخ أحمد الزهراني بعنوان (أسس لائحة الدعوى العامة في قضايا المخدرات). ومن المقرر أن تختتم الدورة بحلقة نقاش مفتوحة لجميع المشاركين وبعدها يتم تسليم الشهادات بحضور أمين عام اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات المساعد الدكتور فايز بن عبدالله الشهري.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد