Al Jazirah NewsPaper Sunday  19/07/2009 G Issue 13443
الأحد 26 رجب 1430   العدد  13443
جامعة طيبة تستكشف المواهب في برنامج (العلوم والبيئة)

 

المدينة المنورة - مروان قصاص :

أكَّد الدكتور شايع القحطاني رئيس برنامج العلوم والبيئة الذي تنظّمه جامعة طيبة بالتعاون مع مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله لرعاية الموهوبين أن البرنامج يهدف في سنته الثانية إلى اكتشاف الموهبة في الطلاب المشاركين والتركيز عليها ومتابعتها، مشيراً إلى تجنيد كوادر أكاديمية من أقسام الطب والكيمياء والهندسة. جاء ذلك بمناسبة انطلاق برنامج (العلوم والبيئة) للموهوبين بالجامعة بمشاركة أكثر من خمسين طالباً من طلاب الصفين الأول والثالث متوسط.

ويهدف البرنامج الرئيسي إلى دعم الموهبة من خلال البرامج الإثرائية المقدمة، لتنمية قدرات الطلاب المتميزين إلى أقصى حد تسمح به قدراتهم، وتوجيه هذه القدرات إلى خدمة أهداف المجتمع وأولياته التنموية وإتاحة الفرصة للطلاب المتميزين لاكتشاف مجالات أكاديمية وعلمية.

وقال إن أهمية ارتباط العنوان الرئيسي للبرنامج بالبيئة تأتي كتواصل مع البيئة النظيفة وعلاقة كل من الجانب الصحي والنفسي والاقتصادي بالسلوك البيئي، والتعرّف على أنواع التلوّث المختلفة، وإبراز دور العالم الصناعي في إدخال مواد كيميائية كثيرة للبيئة لتحدث التلوّث الذي يضر بالإنسان، ودراسة أنواع مختلفة من المنظفات صديقة البيئة، وإدراك أهمية إعادة تدوير المخلفات عامة وجعله سلوكاًً عاماً والتعرّف على أهمية الكيمياء الخضراء وتطبيقاتها.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد