Al Jazirah NewsPaper Tuesday  28/07/2009 G Issue 13452
الثلاثاء 06 شعبان 1430   العدد  13452
اعتقال39 شخصا متورطين بأعمال عنف جنوب اليمن

 

صنعاء - عبدالمنعم الجابري

أعلنت وزارة الداخلية اليمنية عن ضبط 39 شخصاً ممن وصفتهم بالخارجين عن القانون في محافظة الضالع جنوبي اليمن على خلفية تورطهم بأعمال العنف التي شهدتها مدينة الضالع يوم السبت, وأدت إلى مقتل شخص وإصابة خمسة آخرين بينهم 3 من رجال الأمن. ونقل مركز الإعلام الأمني التابع للداخلية اليمنية إن الأجهزة الأمنية أوقفت تلك العناصر بتهم قطع الطريق الرئيسي بمحافظة الضالع وإحراق الإطارات والتحريض على قيام مسيرة غير مرخصة مسيئة للوحدة.

كما قالت الوزارة انها تطارد 56 متهما متورطين بجرائم اختطاف مواطنين يمنيين وأجانب خلال السنوات الماضية, وأفصحت عن اعتزامها إصدار دليل بالمطلوبين أمنياً على ذمة جرائم اختطاف أجانب ومواطنين يمنيين حسب مركزها الاعلامي الذي أوضح أن الدليل سيضم صور وأسماء للمتهمين.

وكانت الأجهزة الأمنية قد ضبطت خلال هذا العام ما يزيد عن 30 متهماً من المتورطين بجرائم اختطافات وبينهم من ارتكب جريمة اختطاف قبل 10 سنوات, وقد تمت إحالة معظمهم للقضاء.

من جانب آخر عادت المناوشات بين القوات الحكومية والمتمردين الحوثيين في محافظة صعدة (شمالي اليمن) واتهمت اللجنة المشرفة على إحلال السلام في صعدة المتمردين الحوثيين بارتكاب خروقات واعتداءات في عدد من المواقع, وقال مصدر محلي: إن استئناف اللجنة مهامها يأتي بعد جملة من الاعتداءات التي نفذتها عناصر التمرد في الآونة الأخيرة.

كما اتهم أمين عام المجلس المحلي في محافظة صعدة محمد العماد عناصر من أتباع الحوثي بقطع الطرق في منطقتي المهاذر وبني معاذ والتسبب في تعطيل أكثر من مشروع تنموي, وإلحاق خسائر كبيرة بالمزارعين من أبناء المحافظة نتيجة قطعهم الطرق ومنع المزارعين من تسويق محاصيلهم.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد