Al Jazirah NewsPaper Tuesday  28/07/2009 G Issue 13452
الثلاثاء 06 شعبان 1430   العدد  13452
الولايات المتحدة ترفع حظر سلامة الطيران وتقنيات الاتصالات عن سوريا

 

دمشق - (د. ب. أ)

كشف عماد مصطفى سفير سوريا لدى واشنطن أنه تم إبلاغ السفارة السورية بشكل رسمي بإزالة الحظر الأمريكي المفروض على كل ما يخص سلامة الطيران المدني وقطع غيار الطائرات المدنية وكذلك إزالة الحظر المفروض على تصدير كل معدات وتقنيات منظومات الاتصالات والمعلومات إلى سوريا.

ونقلت الوكالة العربية السورية للأنباء (سانا) أمس الاثنين عن مصطفى القول في حديث للتلفزيون السوري الليلة الماضية إن الرئيس الأمريكي باراك أوباما أوقف تنفيذ بعض بنود العقوبات الأمريكية على سوريا.

وقال مصطفى إننا نركز مع إدارة أوباما على أن يستخدم سلطاته التنفيذية لتجميد تنفيذ البنود المهمة في قانون العقوبات، موضحاً أن هناك بنوداً تقوم إدارة أوباما بدراسة وقف تنفيذها، و(أخبرونا أنهم يعملون بالتدريج على تجميد بنود العقوبات بنداً تلو الآخر حتى يتم إفراغ القانون من مضمونه).

وأكد مصطفى على أن إزالة قانون العقوبات تعتبر قضية شائكة ومعقدة لأنها تتطلب تشريعاً في الكونجرس.

وأشار إلى أن (اللوبي الصهيوني داخل الولايات المتحدة الأمريكية قوي جداً ولكن هذا لا يعني أنه يسيطر على جميع وجوه الحياة الأمريكية، فهناك مؤسسات أمريكية صناعية ومالية غير مسرورة نهائياً من السياسات الأمريكية تجاه سوريا وتعتبرها مضرة بمصالحها ولا سيما في إطار مشاركة الجامعات الأمريكية مع نظيراتها السورية وشركات الطيران مثل شركة بوينج المستاءة من العقوبات المفروضة على سوريا؟

وأضاف مصطفى أن الإدارة الأمريكية الحالية تدرك تماماً أن تحسين العلاقات الثنائية مع سوريا سيصب إيجاباً في قناة العملية السلمية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد