Al Jazirah NewsPaper Tuesday  28/07/2009 G Issue 13452
الثلاثاء 06 شعبان 1430   العدد  13452
نصر الله يهدد بضرب تل أبيب إذا قصفت إسرائيل ضاحية بيروت

 

بيروت - (رويترز)

هدد الأمين العام حزب الله السيد حسن نصر الله بمهاجمة تل أبيب إذا قصفت إسرائيل الضاحية الجنوبية لبيروت معقل الجماعة السياسية والعسكرية. وخاض حزب الله حرباً استمرت 34 يوماً مع إسرائيل قبل ثلاث سنوات بعد أن أسر جنديين إسرائيليين في عملية على الحدود.

وسقط في هذه الحرب نحو 1200 مدني في لبنان و160 إسرائيلياً معظمهم من الجنود. وقصفت إسرائيل الضاحية الجنوبية لبيروت بالإضافة إلى جنوب لبنان الذي تقطنه غالبية شيعية، وحيث معقل حزب الله والذي انسحبت منه إسرائيل في العام 2000م.

وأصاب القصف الإسرائيلي جسوراً وطرقات ومدارج طائرات وموانئ ومصانع وشبكات كهرباء وماء ومنشآت عسكرية ووادي البقاع في شرق لبنان. وأدت الهجمات الصاروخية اليومية التي قام بها حزب الله إلى تدمير نحو 2000 منزل وعمارة سكنية في مدن إسرائيلية لكن هذه الهجمات الصاروخية لم تصل إلى تل أبيب. ونقلت صحيفة الأخبار اللبنانية أمس الاثنين عن نصر الله قوله لمجموعة من المغتربين اللبنانيين (لقد تغيرت المعادلات التي كانت قائمة سابقاً والآن باتت الضاحية الجنوبية مقابل تل أبيب وليس بيروت مقابل تل أبيب).

وأضاف: (أقول لكم وذلك ليس من باب العنتريات إن أي حرب سوف تقع سوف يدمر فيها الجيش الإسرائيلي وأي قوة من جيش العدو سوف تطأ أرضاً لبنانية سوف تدمر وهذا أمر واقع).




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد