Al Jazirah NewsPaper Tuesday  28/07/2009 G Issue 13452
الثلاثاء 06 شعبان 1430   العدد  13452
عدد المستوطنين في الضفة المحتلة تجاوز 300 ألف
وزير إسرائيلي: واشنطن بدأت تدرك أن الاستيطان سيستمر

 

القدس- رندة أحمد

اعتبر وزير التجارة والصناعة والتوظيف الإسرائيلي بنيامين بن اليعازر أمس الاثنين أن الولايات المتحدة (بدأت تدرك) ان البناء في المستوطنات اليهودية في الضفة الغربية المحتلة سيتواصل.

وقال بن اليعازر للاذاعة العامة (ان الأمريكيين بدأوا يفهمون ان ورش (البناء) الجارية التي تلبي حاجات إنسانية (في المستوطنات) لا يمكن أن تتوقف).

وأضاف (أنهم يدركون أيضا أن الدول العربية غير مستعدة للقيام بمبادرات تجاه إسرائيل) وذلك غداة محادثات جرت في تل ابيب بين المبعوث الأمريكي للشرق الأوسط جورج ميتشل ووزير الدفاع الإسرائيلي ايهود باراك. وكان باراك عرض على محادثه الأمريكي في لقاءات سابقة لائحة 2500ب ورشة جارية في المستوطنات يستحيل توقيفها بحسب قوله.

وتطالب إدارة الرئيس الأمريكي باراك اوباما بتجميد كامل للاستيطان في إطار مساعيها لقيام دولة فلسطينية وتحقيق سلام شامل في الشرق الوسط. وفي هذا الإطار دعت العالم العربي للقيام بمبادرات بغية تطبيع العلاقات مع الدولة العبرية.

إلى ذلك أفاد تقرير صادر عن مكتب رئيس الإدارة المدنية الإسرائيلية أن عدد المستوطنين داخل مستوطنات الضفة الغربية الفلسطينية المحتلة تجاوز 300 ألف مستوطن. وتم تسجيل ارتفاع ملحوظ في نسبة الزيادة السكانية في المستوطنات وتجاوزت النسبة الطبيعية في إسرائيل، ولا يشمل الرقم عدد المستوطنين داخل ومحيط مدينة القدس الشرقية المحتلة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد