Al Jazirah NewsPaper Wednesday  29/07/2009 G Issue 13453
الاربعاء 07 شعبان 1430   العدد  13453
مناورات بحرية مشتركة بين إيران وروسيا

 

طهران - واس

أعلن مدير منظمة الموانئ والملاحة البحرية الإيرانية علي طاهري عن بدء مناورات بحرية مشتركة بين إيران وروسيا اليوم في ميناء انزلي شمالي إيران من أجل تعزيز الأمن الملاحي ومكافحة التلوث البحري.

وأشار طاهري في تصريح أوردته وكالة مهر للأنباء إلى إجراء هذه المناورات البحرية المشتركة بين إيران وروسيا تحت شعار بحر قزوين نظيف وأمين في ظل التعامل الإقليمي قائلاً إن هذه المناورات ستجري على مدى يومين في إطار تنفيذ المعاهدات الدولية مثل الوقاية من التلوث البحري ومواجهة التلوثات النفطية في البحر.

وأوضح أنه ستشارك أكثر من ثلاثين سفينة متطورة ومروحيتين في هذه المناورات لافتاً إلى أن روسيا ستشارك بسفنها في هذه المناورات في مجال مكافحة التلوث النفطي.

واعتبر أن الأهداف الأخرى لهذه المناورات تتمثّل في التدريب على تنفيذ المعاهدات الدولية في مجال البحث والانتشال من البحر ومكافحة التلوثات البحرية والنفطية والبيئية.

وبيّن علي طاهري أنه يشارك في هذه المناورات ممثلون عن 15 مؤسسة حكومية وغير حكومية إيرانية ومؤسسات روسية ذات علاقة بالإضافة إلى ممثلين عن الدول المطلة على بحر قزوين ومنهم جمهوريات أذربايجان وتركمنستان وكازاخستان وممثلين عن منظمة الملاحة العالمية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد