Al Jazirah NewsPaper Wednesday  29/07/2009 G Issue 13453
الاربعاء 07 شعبان 1430   العدد  13453
حصيلة الضحايا بلغت 110 منذ بداية العام الجاري
أنفاق الموت تحصد أرواح ثمانية فلسطينيين خلال 48 ساعة

 

رفح - بلال أبودقة

خلال 48 ساعة ارتفع عدد ضحايا انهيار نفقين على الحدود المصرية - الفلسطينية، ثمانية قتلى، فيما البحث جار لانتشال العديد من المفقودين الذين لا يزال مصيرهم مجهولاً، فيما أصيب في الحادثة أكثر من خمسة عشر فلسطينيا بحالات اختناق وحروق جراء انهيار نفقين وتسرب كميات من الوقود داخلهما بالقرب من بوابة صلاح الدين على الشريط الحدودي بين مصر وقطاع غزة ليرتفع عدد ضحايا الأنفاق منذ بداية العام إلى 110 ضحية..

وأفادت مصادر (الجزيرة) الطبية والمحلية وشهود عيان في جنوب قطاع غزة أن الضحية الجديدة للأنفاق هو الشاب (أيمن جمال أبوسمك - 24 عاما)، فيما لا يزال البحث جارياً عن خمسة مفقودين آخرين في النفق المنهار أسفل الشريط الحدودي بمنطقة القصاص في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، حيث يوجد العمال الكادحون داخل نفق انهار على رؤوسهم وهم يعملون لكسب قوت أطفالهم أسفل الحدود بين غزة ومصر عند منطقة رفح.

وتأتي هذه الحادثة الجديدة لانهيار النفق بعد أقل من 48 ساعة على حادثة مشابهة أدت إلى مصرع سبعة عمال وإصابة أكثر من عشرة آخرين حسب آخر حصيلة معلنة من الجهات الطبية في مستشفيات قطاع غزة، وذلك بسبب تسرب الوقود واشتعال النيران في نفق أسفل الحدود بين رفح ومصر.

مصادر (الجزيرة) ذكرت أن الحريق داخل النفق الأول نجم عن تسرب كميات كبيرة من وقود البنزين داخل نفق ملاصق للنفق المذكور، ونتيجة لوجود الكهرباء داخل النفق اشتعلت النيران بداخله. وتقول المصادر الطبية في مستشفيات قطاع غزة: إن عدد ضحايا الأنفاق التي تستخدم لتهريب المواد الغذائية والأجهزة الكهربائية والوقود بين قطاع غزة ومصر بلغ 110 قتلى منذ بداية العام الجاري، لقوا جميعا مصرعهم جراء انهيار تلك الأنفاق أو تسرب الغازات والمحروقات أو صعقات كهربائية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد