Al Jazirah NewsPaper Wednesday  29/07/2009 G Issue 13453
الاربعاء 07 شعبان 1430   العدد  13453
كرسي صحة المرأة بجامعة الملك سعود يُوقِّع عقد تعاون مع خبيرة عالمية

 

الجزيرة - الرياض

استضاف كرسي أبحاث صحة المرأة في جامعة الملك سعود مؤخراً أستاذة الكرسي البروفسور دونا ستيوارت الأستاذة بجامعة تورنتو ورئيسة برنامج صحة المرأة في جامعة هيلث نت ورك وتورنتو ومستشارة الهيئة الصحية الكندية الخاصة بصحة المرأة, حيث وقَّعت عقد تعاون مع الجامعة, كما اجتمعت مع المشرفة على الكرسي الدكتورة الجوهرة القويز وعضوات الكرسي وذلك لوضع خطة العمل وللتحضير للورشة التعريفية التي سوف ُتقام قريباً.

صرحت بذلك المشرفة على الكرسي الدكتورة الجوهرة القويز مشيرة إلى أن ستيوارت قد ألقت محاضرتين عن (صحة المرأة: ماذا يعني ذلك؟).. و(الضغوط النفسية للأطباء الأكاديميين والفروق بين الجنسين مع قراءة لمعدلات الكورتيزون).

يُلفت إلى أن البروفسور دونا ستيوارت تُعتبر من الرائدات على مستوى العالم في الاهتمام بصحة المرأة فهي ممثلة للأمم المتحدة ومستشارة المنظمة العالمية للقضايا الصحية التي تخص المرأة ورئيسة المنظمة العالمية للصحة العقلية للمرأة.

وقالت الدكتورة الجوهرة القويز: رغم حداثة الكرسي (4 أشهر) فقط فقد تم إقامة ندوة عن صحة المرأة بالتعاون مع المستشفى العسكري في تبوك.. كما تمت المشاركة في اليوم العالمي للقضاء على التدخين حيث تم التركيز على النساء والتدخين لما لهذا الموضوع من أهمية بسبب انتشار هذه الآفة بين النساء.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد