Al Jazirah NewsPaper Wednesday  29/07/2009 G Issue 13453
الاربعاء 07 شعبان 1430   العدد  13453
زار مستشفى د. سليمان الحبيب بالقصيم وأشاد بمستوى خدماته
الأمير فيصل: د. سليمان الحبيب من الرجال الأفذاذ والعلامات البارزة من أبناء المملكة الذين شرفوا بلدهم

 

الجزيرة بريدة

تفضل صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة القصيم بزيارة لمستشفى د سليمان الحبيب بالقصيم التي تعد واحدة من أهم القلاع الطبية في تلك المنطقة، وذلك لخدماتها الطبية المتطورة التي تقدمها من كفاءات بشرية عالمية وتجهيزاتها بأحدث الأجهزة الطبية في مختلف التخصصات، وكان في استقبال سموه عند وصوله المستشفى د. سليمان الحبيب رئيس مجلس الإدارة والدكتور صلاح الخراز مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة وعدد من أعضاء المجلس والمسؤولين بالمستشفى.

بعد ذلك قام سمو الأمير بجولة تعريفية بالمستشفى بدأت بقسم الطوارئ الذي روعي في تجهيزاته أهمية التعامل مع الحالات الطبية الحرجة وتقديم الخدمات الإسعافية للمصابين والمرضى، ثم تجول سموه الكريم بأقسام المستشفى المختلفة شملت المختبر والأشعة والأطفال والعظام والباطنة والقلب والعيون والأسنان والتي تم تزويدها بكل ما هو جديد من التقنيات التكنولوجية الطبية، وبعد ذلك توجه سموه إلى قاعة أ.د. عبدالله الحربش وتابع فيلماً تسجيلياً عن مشاريع مجموعة د. سليمان الحبيب الطبية وكذلك عن المستشفى وخدماته المختلفة والطاقم الطبي والأجهزة، وخلال الزيارة أثنى سمو الأمير فيصل بن مشعل على مستوى المستشفى ورقي الخدمات وكذلك التجهيزات التي يضمها بين جنباته، وفي ختام الجولة قام د. سليمان الحبيب بتقديم كتاب طبي لابن سينا ودرع تذكاري بمناسبة زيارة سموه التشريفية للمستشفى.

وفي تصريح صحفي قال سمو الأمير إن هذا الصرح الطبي لا شك يعد فخراً لأبناء منطقة القصيم مسؤوليها ومواطنيها والمناطق الأخرى المجاورة الأخرى وهو بحق صرح طبي عملاق ومتخصص قام عليه رجل وابن بار من أبناء تلك المنطقة وهو من الرجال الأفذاذ والعلامات البارزة من أبناء المملكة العربية السعودية الذين شرفوا بلدهم واستثمروا فيها ذلك هو د. سليمان الحبيب وهو عندما يربح يضاعف على الربح ليستثمر من جديد في وطنه ليكون مفخرة للوطن، وهذا الصرح يمثل إضافة للإنجازات الحضارية واستثمارات الوطن في أبنائه مثل د. سليمان الحبيب، وأردف قائلاً إن هذا المستشفى رأيت فيه ما لا أرى في الكثير من مستشفيات المدن السعودية المتقدمة مثل الرياض وجدة، وهناك أجهزة عالية التقنية وأيدٍ تديرها بكفاءة وعلى مستوى عالٍ من المهنية والخبرة والدراية العالية، وهو مفخرةٌ لنا كمسؤولين وأبناء لهذه المنطقة.

وأضاف سمو الأمير قائلاً إننا نهنئ أنفسنا قبل كل شيء ونشيد بوفاء د. سليمان الحبيب الذي يعد من الرجال الأوفياء الذي يعطي كل ذي حق حقه وهو ما ظهر جلياً خلال إشادته بالفريق الإداري والطبي وهذا يدل على اعترافه بعمل الفريق المتكامل، وأضاف سمو الأمير أن ما رأيته في العرض المصور عن مجموعة من المشروعات داخل المملكة وخارجها يثلج الصدر أكثر وأكثر، كما أن مركز د. سليمان الحبيب بالدول الأخرى يعد من سفراء المملكة في تلك الدول وتدل على أن أبناء المملكة وصلوا إلى مستوى عالٍ من المهنية وأسجي الشكر لأخي الدكتور سليمان الحبيب على تلك الأعمال الوطنية.

وعن توظيف المستشفى لعددٍ كبيرٍ من المواطنين السعوديين قال سمو الأمير يعد هذا إنجازاً ويخدم الهدف الإستراتيجي للدولة وفي الوقت نفسه نستشعر وطنيته من تلك الأعمال ولكن المهنة لا تعترف إلا بالكفاءة لأن صحة الإنسان هي أهم ما يملك.

من جانب آخر ثمّن د. سليمان الحبيب رئيس مجلس إدارة مجموعة د. سليمان الحبيب الطبية لسمو الأمير الدكتور فيصل بن مشعل تشريفه للمستشفى بتلك الزيارة، معبراً عن أمله في أن يقدم المستشفى ما يطمح إليه أهالي المنطقة من خدمات طبية متميزة وأن يكون مقصداً مهماً لتلقي الخدمات الطبية الراقية، وأردف قائلاً إن المستشفى تم إنجازه في فترة قصيرة بفضل الجهود المبذولة والعمل الدؤوب الذي يعد السمة المميزة للمجموعة وقد تم تأمين أحدث الأجهزة الطبية من كبرى الشركات العالمية، وذلك أملاً في توفير مناخ طبي مناسب يسمح بمزيدٍ من الدقة في تشخيص الأمراض المختلفة وتمهيدا للوصول إلى النتائج الطبية المؤكدة.

حيث إن مجموعة د. سليمان الحبيب الطبية دائماً ما تسعى للتميز والريادة من خلال طاقمها الطبي المؤهل وأجهزتها الحديثة ومنشآتها التي يتم تصميمها طبقاً للمعايير العالمية. وتجدر الإشارة إلى أن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم قد تكرم بحضور ورعاية حفل افتتاح المستشفى في الشهر الماضي.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد