Al Jazirah NewsPaper Tuesday  04/08/2009 G Issue 13459
الثلاثاء 13 شعبان 1430   العدد  13459
أعضاء في الكونغرس الأمريكي يقومون بزيارة دعم إلى إسرائيل

 

القدس - (أ ف ب)

أعلنت سفارة الولايات المتحدة في تل أبيب أن 25 من أعضاء الكونغرس الأمريكي الجمهوريين بدؤوا أمس الاثنين زيارة دعم إلى إسرائيل.

وترعى هذه الزيارة مؤسسة أمريكان إسرائيل ايدوكايشن فوندايشن التعليمية الخيرية المرتبطة باللجنة الأمريكية الإسرائيلية للشؤون العامة (ايباك)، وهي أكبر لوبي أو مجموعة ضغط مؤثرة لصالح إسرائيل في الولايات المتحدة.

وأعلن اريك كانتور الرجل الثاني في الحزب الجمهوري في مجلس النواب الجمعة الماضية أن الزيارة تهدف إلى دعم إسرائيل في وجه الضغوط التي تمارسها إدارة باراك أوباما الداعية إلى تجميد الاستيطان اليهودي في الأراضي الفلسطينية المحتلة. وأعلن كانتور النائب اليهودي لفرانس برس (إننا قلقون جدا من المنحى الذي اتخذته إدارة اوباما فيما يخص العلاقات بين الولايات المتحدة وإسرائيل). واعتبر أن إدارة الرئيس باراك اوباما تطلب الكثير من إسرائيل والقليل من الفلسطينيين، ولا تعارض بما فيه الكفاية المشاريع النووية الإيرانية.

وسيستقبل رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو والرئيس شيمون بيريز النواب الـ25 على أن يزور الوفد أيضا رام الله في الضفة الغربية لمقابلة القادة الفلسطينيين. وبعد النواب الجمهوريين سيزور إسرائيل خلال آب - أغسطس وفد من النواب الديمقراطيين.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد