Al Jazirah NewsPaper Tuesday  04/08/2009 G Issue 13459
الثلاثاء 13 شعبان 1430   العدد  13459
يجري تنفيذها حالياً
مشاريع توسعية بمستشفى القوات المسلحة بالرياض

 

«الجزيرة» - سلطان المواش

يجري العمل في الوقت الراهن بمستشفى القوات المسلحة بالرياض على إنجاز عدد من المشاريع التوسعية التي تم الانتهاء من البعض منها في حين لا يزال العمل قائماً لإنجاز المشاريع الأخرى المتبقية التي يتوقع الانتهاء منها في نهاية العام الجاري والتي تهدف إلى تقديم رعاية طبية أفضل للمرضى.

أوضح ذلك مدير مستشفى القوات المسلحة بالرياض اللواء الطبيب سعيد بن محمد الأسمري.. مشيراً إلى أنه تم الانتهاء في الوقت الراهن من العديد من المشاريع الحيوية التي قامت بتنفيذها إدارة الشؤون الفنية بالمستشفى منها مشروع توسعة الإسعاف والطوارئ بزيادة الطاقة الاستيعابية إلى (100) سرير ومشروع جراحة اليوم الواحد الذي يتكون من غرفتين للعمليات و(13) سريراً إضافة إلى مشروع توسعة المختبر المركزي المرحلة الأولى بمساحة إجمالية (5700م) ومشروع مبنى الهندسة الإحيائية الذي يتكون من ثلاثة أدوار مخصصة لورش صيانة الأجهزة الطبية وقاعات للمحاضرات ومكاتب للمهندسين.

وأضاف اللواء الأسمري أن هناك عدداً من المشاريع المتوقع الانتهاء منها خلال هذا العام وهي توسعة مركز الأمير خالد بن سلطان للعيادات التخصصية حيث سيتم زيادة عدد العيادات من (80) إلى (200) عيادة بالإضافة إلى مشروع ربط المباني الطبية بجسور مشاة مكيفة بطول (600م) وعرض (4 أمتار) بحيث يتم انتقال المرضى والموظفين بين المباني بدون التعرض لحركة السيارات.

وأضاف اللواء الأسمري أنه سيتم الانتهاء قريباً من مشروع وحدة جراحة الأعصاب الذي يشتمل على غرفتين للعمليات وغرفة أشعة مقطعية وغرفة للأشعة التداخلية والقسطرة بالإضافة إلى توسعة مساندة ومكاتب للأطباء ومن مشروع مركز الحاسب الآلي والمرحلة الأولى من مشروع توسعة المستودعات الطبية بالإضافة إلى تأهيل المنطقة الوسطية لمبنى المختبر لتكون منطقة انتظار وجلوس لمراجعي عيادات العيون والأنف والإذن والحنجرة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد