Al Jazirah NewsPaper Tuesday  04/08/2009 G Issue 13459
الثلاثاء 13 شعبان 1430   العدد  13459
استقبلهم د. التركي.. واستقبل ممثل جمعية أمة بأستراليا
أساتذة الجامعات الإندونيسية يشيدون بمناهج التعليم العالي في المملكة

 

الجزيرة - شيخة القحيز:

استقبل الأستاذ الدكتور عبدالله بن عبدالمحسن التركي، الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، وعضو هيئة كبار العلماء، في مقر الرابطة بمكة المكرمة يوم أمس الاثنين وفداً أكاديمياً يمثل الأساتذة الجامعيين المتخصصين بتدريس مناهج اللغة العربية في الجامعات الإندونيسية وذلك برئاسة الأستاذ الدكتور مطهر محمد عارف.

وقد قدم رئيس الوفد خلال اللقاء شكر الجامعات الإندونيسية للمسؤولين في المملكة لاستضافة الأكاديميين من أساتذة اللغة العربية وتأهيلهم من خلال دورات تكميلية نفذتها جامعة أم القرى في مكة المكرمة، كما أشاد فضيلته بمناهج التعليم الجامعي في المملكة التي تؤهل المتخرجين لتحقيق الخدمة المأمولة للإسلام.

وأعرب عن رغبة الجامعات الإسلامية في إندونيسيا باستمرار التعاون معجامعة المملكة ورابطة العالم الإسلامي في تنفيذ برامج خاصة بالدعوة ونشر اللغة العربية في إندونيسيا. وقد رحب د. التركي بالتعاون مع الجامعات الإندونيسية وحث أعضاء الوفد للحرص على الأسوة الحسنة، مما يسهم في جذب الناس إلى التمسك بالإسلام والتعاون في خدمة دين الله.

من جهة أخرى استقبل د. التركي، الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، وعضو هيئة كبار العلماء، في مقر الرابطة بمكة المكرمة يوم أمس الاثنين فضيلة الشيخ عبدالخالق قاضي، ممثل جمعية أمة في أستراليا، وعضو المجلس التأسيسي لرابطة العالم الإسلامي. وقد قدم فضيلته خلال اللقاء تقريراً عن الأعمال التي تنفذها جمعية أمة في خدمة الإسلام والمسلمين في أنحاء أستراليا، وفي مقدمتها التعريف بدين الإسلام.

وعبر فضيلته عن حرص الأئمة والخطباء والدعاة في أستراليا على التقيد بوسطية الإسلام وتعريف غير المسلمين بما دعا إليه الدين الإسلامي الحنيف لتحقيق العدالة والأمن والسلام في العالم. من جهته أكد د. التركي حرص الرابطة على متابعة أوضاع المسلمين في أستراليا مبيناً أهمية التنسيق والتعاون بين المنظمات الإسلامية فيما يحقق مصلحة الإسلام والمسلمين.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد