Al Jazirah NewsPaper Tuesday  04/08/2009 G Issue 13459
الثلاثاء 13 شعبان 1430   العدد  13459
الكشف عن معمل مزيف للرقية الشرعية بطويق الرياض

 

الجزيرة - سعود الشيباني :

أغلقت لجنة العطارة بالإدارة العامة لصحة البيئة بأمانة منطقة الرياض محلاً للعطارة بحي طويق غرب مدينة الرياض يديره مقيم بنغالي يمارس بيع الرقية الشرعية بطرق مخالفة ومضرة لصحة البشر.

وأكد رئيس قسم الرقابة المتخصصة بالإدارة العامة لصحة البيئة حسن بن أحمد البقمي قائلاً: إن لجنة العطارة والمكونة من صحة البيئة وهيئة الدواء والغذاء ووزارة التجارة ووزارة الصحة قد توفرت لديها معلومات حول قيام عامل بنغالي ببيع أعشاب وشاي صيني وكذلك بيع زعفران دهني ممنوع تداوله محلياً لمضارته الصحية، وعثر بالمحل الذي يعمل به المقيم على معمل لبيع الرقية الشرعية، حيث يقوم العامل بوضع الزعفران الممنوع على الماء ولديه آيات قرآنية مكتوبة على ألواح خشبية ويضعها على ورق أبيض ومن ثم بيعها على أن أحد الرقاة المشهورين قد قرأ عليها ومن ثم بيعها على الناس بمبالغ مالية خيالية، كما أنه يوهم الناس بأنها شافية للأمراض المستعصية.

وبين البقمي في تصريح ل(الجزيرة) بقوله تم إغلاق محل العطارة ومصادرة عددٍ من المضبوطات داخل المحل لعمل تحليل لها لمعرفة مصدر ما يمارس بيعه المقيم.

وكانت لجنة العطارة قد أغلقت خلال حملتها التي انطلقت في ( 13-2-1430) عدداً كبيراً من محلات العطارة المخالفة وقد تجاوزت المصادرات 55230 قطعة مخالفة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد