Al Jazirah NewsPaper Tuesday  04/08/2009 G Issue 13459
الثلاثاء 13 شعبان 1430   العدد  13459
في افتتاح بطولة النخبة الثانية بأبها
خوجة والسالم وقفا في وجه فريقهما السابق.. وقادا الاتفاق إلى أول انتصار

 

أبها - محمد الخيري:

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز أمير منطقة عسير مساء أمس بطولة النخبة الثانية لكرة القدم التي تستضيفها مدينة الأمير سلطان الرياضية بالمحالة.

ففي المباراة الأولى استطاع فريق الحزم أن يكسب فريق أولمبي الهلال بهدفين مقابل هدف.

وفي المباراة الثانية استطاع فريق الاتفاق أن يكسب الشباب بركلات الترجيح 6-5 بعد أن انتهى الوقت الأصلي للمباراة بتعادل الفريقين 3-3، حيث ينص نظام البطولة على إلغاء التعادل وضرورة أن تحسم كل مباراة بفوز أحد الفريقين دون لعب أشواط إضافية.

الهلال * الحزم

حول فريق الحزم الكروي (الأول) خسارته من (صغار) الهلال بهدف إلى فوز صعب وثمين بهدفين مقابل هدف واحد في المباراة التي جمعتهما البارحة في افتتاح منافسات كأس النخبة الدولية الثانية التي انطلقت أمس في استاد مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية في أبها.

كان الهلال هو البادئ بالتسجيل بعد مرور 11 دقيقة فقط من بداية المباراة عن طريق قائده سعد الذياب من ضربة جزاء تسبب فيها مدافع الحزم هاشم صبياني الذي أعاق نواف العابد.. تقدم لتنفيذ الضربة في البداية صالح الدوسري ونجح في التسجيل لكن الحكم خالد الزهراني أعاد تنفيذ الركلة فنفذها الدوسري ثانية لكن الحارس تمكن من التصدي للكرة فأعاد الحكم تنفيذ الركلة للمرة الثالثة لدخول لاعبي الحزم للمنطقة لحظة التسديد، فتقدم هذه المرة سعد الذياب وسجل الهدف الأول للهلال.

وأدرك التعادل للحزم محترفه المغربي صلاح الدين عقال بضربة رأس رائعة (32) مستغلا خروجاً غير متقن لحارس المرمى الهلالي واتكال مدافعيه، وفي الحصة الثانية نجح البديل (الخبير) سعد الزهراني في تسجيل هدف الحزم الثاني (70) بعد أن تلقى كرة دون مضايقة من المدافعين فلم يتوان عن إيداعها الشباك.

وشهدت المباراة خروج حارس المرمى الهلالي بدر الدعيع مصاباً في الدقائق الأخيرة إثر احتكاكه بمهاجم الحزم وليد جيزاني، كما شهدت حضوراً جماهيرياً متواضعاً بخلاف ما تكون عليه مباريات الهلال التي تقام في الملعب ذاته.

- قدم الفريقان مباراة متوسطة فنيا كانت الأفضلية في حصتها الأولى لصغار الهلال الذين أهدروا العديد من الفرص السانحة خصوصاً انفراديتي صالح الدوسري وراقي فلاته اللتين أبدع المرزوقي في إبطال خطورتيهما، فيما تفوق كبار الحزم في الحصة الثانية بخبرتهم.

الشباب * الاتفاق

فاز فريق الاتفاق على الشباب في المباراة الثانية ضمن منافسات المجموعة الثانية في بطولة النخبة بركلات الترجيح بـ 6 أهداف مقابل 5 أهداف بعد أن انتهى الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بثلاثة أهداف لمثلها ليحصل الفريق الاتفاقي على نقطتين ويحصل الفريق الشبابي على نقطة واحدة سجل للاتفاق يوسف السالم هدفين وعبد الرحمن القحطاني، بينما سجل للشباب حسن معاذ وكماتشو والسعران، وفي ركلات الترجيح سجل للاتفاق كل من خليفة العايل ويحيى الشهري وحمد الحمد، فيما سجل للشباب كماتشو ونايف القاضي.

بدأت المباراة بحذر شديد لم يدم طويلا فقد اعتمد الفريق الشبابي على التسديد من خارج المنطقة، أما الاتفاق فقد اعتمد على التسديد من خارج المنطقة والاختراق من العمق من يوسف السالم وماجد العبد الواحد. في الشوط الثاني تحسن أداء الشباب كثيرا وحاول تقليص النتيجة لكن تماسك دفاع الاتفاق حال دون ذلك ووقفت العارضة والقائم في وجه مهاجمي الشباب كثيرا وبعد انتهاء المباراة في وقتها الأصلي بالتعادل الإيجابي بثلاثة أهداف احتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح، حيث سجل للاتفاق كل من خليفة عايل ويحيى الشهري وحمد الحمد وأضاع كل من جمعان الجمعان وسياف البيشي فيما سجل للشباب كوماتشو ونايف القاضي وأضاع الركلات كل من حسن معاذ والسعران وأحمد عطيف.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد