Al Jazirah NewsPaper Friday  07/08/2009 G Issue 13462
الجمعة 16 شعبان 1430   العدد  13462
البنك الأهلي يُعيِّن طلال الحربي رئيساً لإدارة الخزينة

 

الجزيرة - الرياض

أصدر الرئيس التنفيذي للبنك الأهلي عبدالكريم أبو النصر مؤخراً قراراً بتعيين طلال الحربي رئيساً لإدارة الخزينة.

وقال أبو النصر أن الحربي يتمتع بمهارات عاليه أهَّلته لاكتساب ثقة إدارة البنك وتعيينه في هذا المنصب التنفيذي، مشيراً إلى أن اختيار الحربي رئيساً لإدارة الخزينة يعكس نجاح سياسة البنك الرامية إلى تعزيز الثقة في الكوادر الوطنية المؤهلة لتبوُّء أرفع المواقع القيادية. وأضاف أن الحربي من الكفاءات المتميزة التي أسهمت بفاعلية من خلال المواقع التي شغلها قبل تعيينه في المنصب الجديد في تحقيق المزيد من الإنجازات والنجاحات للبنك.

من جانبه أعرب طلال الحربي عن تقديره لقرار إدارة البنك الأهلي، وأشاد بجهود فريق العمل الذي أخذ على عاتقه تحويل الأهداف الإستراتيجية والمالية للبنك إلى واقع ملموس حتى تصدَّر البنك الأهلي المصارف الوطنية في العديد من مجالات العمل المصرفي.

وحول رؤيته لمستقبل البنك الأهلي قال الحربي (أتطلَّع إلى تطوير أداء البنك في مجال أعمال الخزينة وإبتكار مُنتجات وخدمات جديدة ورفع مستوى الإنتاجية، كما أسعى إلى تعزيز موقع البنك الأهلي إقليمياً ودولياً بالتوسّع والانتشار جغرافياً ليُصبح مجموعة الخدمات المالية الرائدة إقليمياً).

وحول متغيرات إدارات الخزينة في الجهاز المصرفي على نحو عام، أوضح الحربي أن الظروف التي مرت بها أسواق المال دولياً وإقليمياً خلال الفترة الماضية، وضعت تحديات كبيرة أمام أداء إدارات الخزينة في البنوك لمواجهة انعكاسات تلك الظروف.

واختتم الرئيس الجديد لإدارة الخزينة بالبنك الأهلي حديثه بقوله إن هناك العديد من الفرص الطيبة التي يمكن أن تتمخض عنها الأزمة المالية الدولية خلال الفترة القادمة، مع الأخذ في الاعتبار المتغيرات المتوقعة على كل من أسعار الصرف ومعدلات الفائدة ومتطلبات السيولة. يُذكر أن طلال الحربي انضم لأسرة البنك الأهلي في عام 2003 قادماً من إدارة الاستثمار في مؤسسة النقد العربي السعودي التي قضى بها نحو سبع سنوات، حيث عمل في إدارة الخزينة بالبنك الأهلي حتى تقلد وظيفة مدير دائرة الأصول والخصوم. ويحمل الحربي درجة الماجستير من جامعة جورج تاون بالولايات المتحدة الأمريكية في الأعمال الدولية، وحصل على العديد من الدورات المتخصصة والقيادية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد