Al Jazirah NewsPaper Tuesday  18/08/2009 G Issue 13473
الثلاثاء 27 شعبان 1430   العدد  13473
القبض على لص سرق 17 منزلاً في الرياض

 

الجزيرة - عبدالرحمن السريع

أطاحت شرطة منطقة الرياض (شعبة التحريات والبحث الجنائي) بلص سعودي الجنسية في بداية العقد الثالث من العمر احترف سرقة المنازل.

جاء ذلك عقب تلقي الأجهزة الأمنية بشرطة الرياض بلاغات من مواطنين ووافدين من جنسيات مختلفة بعدد من أحياء مدينة الرياض عن تعرض منازلهم للسرقة بعد تكسير الأبواب الداخلية وسرقة مجوهرات ومبالغ مالية وأسلحة نارية وأجهزة إلكترونية.

شرطة منطقة الرياض كلفت شعبة التحريات والبحث الجنائي بتعقب الجاني والقبض عليه، حيث بدأت على الفور في اتخاذ إجراءات البحث والتحري ورصد المواقع التي يمكن أن يتردد عليها. وتوصلت تقارير البحث الميدانية إلى تحديد الاشتباه في أحد الأشخاص الذي تبين أنه اختفى عن الأنظار بعد سلسلة الجرائم التي تلقتها الأجهزة الأمنية، وبتكثيف التحريات وإخضاع محلات المجوهرات للمراقبة والرصد أسفرت الجهود الميدانية بفضل الله عن القبض عليه، وتبين أنه سعودي الجنسية في بداية العقد الثالث من العمر، وبحوزته كيس بداخله قطع ذهبية مختلفة الأشكال، كما عثر بسيارته على مبالغ مالية من عملات أجنبية مختلفة وقفازات سوداء.. وبعرض ما ضبط بحوزته على المبلغين ممن تعرضوا لسرقة منازلهم استطاع عدد منهم التعرف على أجزاء من المجوهرات المسروقة من منازلهم.. وبالتحقيق مع الجاني اعترف بسرقة سبعة عشر منزلاً، وذلك بالقفز على أسوار المنزل وتكسير ما يعترضه بآلات حديدية وسرقة ما يقع تحت يده.. وقد قام بالدلالة على المنازل التي قام بسرقتها.

جهة التحقيق أوقفت الجاني وفتحت تحقيقاً موسعاً معه لمعرفة علاقته بالقضايا المماثلة.

وسيُحال للمحكمة المختصة بعد استيفاء إجراءات التحقيق معه للنظر في قضيته بالوجه الشرعي.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد