Al Jazirah NewsPaper Tuesday  18/08/2009 G Issue 13473
الثلاثاء 27 شعبان 1430   العدد  13473
دراسة لفك الاختناقات المرورية في المملكة

 

(الجزيرة) - جمال الحربي :

ستتطرق دراسة مرورية حديثة إلى فك الاختناقات المرورية في مدن المملكة وسبل علاجها بتحديد حجم وأسباب مشكلة الاختناقات المرورية وذلك بهدف دراسة حجم وأسباب مشكلة الاختناقات المرورية، وتقييم آثار الاختناقات المرورية على السلامة المرورية، فيما يأتي دور أولياء الأمور في توعية الأبناء للمحافظة على سلامتهم على الطريق، فيما يهدف موضوع الأولوية الثالثة إلى تقييم أسلوب تربية الأبناء ودوره في الالتزام بقواعد المرور، ودراسة أسباب مخالفة الأبناء لقواعد المرور.

جاء ذلك خلال إعلان (اللجنة الوطنية لسلامة المرور) بمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية عن أولوياتها البحثية ضمن المرحلة الرابعة عشرة من أعمال اللجنة والتي تناقش عدداً من المواضيع الهامة في مختلف مجالات السلامة المرورية.

ودعت اللجنة الباحثين والباحثات والمختصين والمهتمين بالشأن المروري في السعودية للتقدم بمقترحاتهم البحثية في موعد أقصاه يوم الأربعاء 2 محرم 1431هـ الموافق 19 ديسمبر 2009م.

وأوضح المشرف على الإدارة العامة لمنح البحوث بالمدينة وأمين عام اللجنة الدكتور عبدالرحمن بن إبراهيم العبدالعالي أن الأولويات البحثية لهذا العام شملت 10 مواضيع هامة محددة الأهداف ينبغي على الباحث أو الباحثة تحقيقها.

وستناقش موضوع المرور السري ودوره في الحدّ من المخالفات والحوادث المرورية وذلك بهدف تقييم تجربة المرور السري ومقارنته بالطرائق التقليدية في الضبط المروري، ومعرفة تغير سلوكيات سائقي المركبات بوجود المرور السري، ومن ثَم وضع مرئيات لتطوير وتحديث فكرة المرور السري ومواضيع مرورية أخرى.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد