Al Jazirah NewsPaper Tuesday  18/08/2009 G Issue 13473
الثلاثاء 27 شعبان 1430   العدد  13473
بطولة العالم لألعاب القوى في ألمانيا
المشاركة السعودية تعود اليوم بمشاركة البيشي ومسرحي

 

برلين الموفد الإعلامي - ناصر العساف :

سيطر العداء الجامايكي اوساين بولت على أجواء بطولة العالم الثانية عشرة لألعاب القوى المقامة حالياً في العاصمة الألمانية برلين وخطف الأضواء من كل نجومها وأحداثها بعد أن أحرز العداء الجامايكي اوساين بولت ذهبية سباق 100 مسجلاً رقماً قياسياً عالمياً جديداً قدره 58.9 ثوان. وكان الرقم القياسي العالمي السابق بحوزة بولت نفسه وهو 69.9 ثوان وسجله في أولمبياد بكين العام الماضي.

وتقدم بولت على الأميركي تايسون غاي الذي نال الفضية بزمن 71.9 ثوان، والجامايكي الآخر اسافا بأول صاحب البرونزية بزمن 84.9 ثوان وذلك في سباق مثير ورائع جلب المتعة لحوالي ثمانين ألف متفرج في ستاد برلين الأولمبي الذي سبق أن احتضن نهائي كأس العالم 2006م بين فرنسا وإيطاليا.

كما سيطر بولت على التغطية الإعلامية للبطولة وتصدرت صوره الصحف الألمانية ونشرات الأخبار الرياضية التلفزيونية مشيدين بهذا الأسطورة الممتع الذي أبهر العالم بسرعته وخفته وقدرته على تجاوز منافسيه بكل سهولة ويسر.

من جانب آخر انحصرت المشاركة السعودية في البطولة حتى الآن في مشاركة بطل آسيا وحامل رقمها القياسي في سباق دفع الكرة الحديدية الرامي سلطان الحبشي الذي حل تاسعاً بمسافة قدرها 20.06 م وبفارق 6سنتيمترات عن صاحب المركز الثامن البوسني حمزة اليك 20.10م الذي تأهل للنهائي علماً بأن رقم الحبشي القياسي هو 21.13 م وسجله في لقاء الدوحة الدولي وخوله صدارة الرماة في آسيا والعرب وأهله أيضاً ليكون في المركز السادس عالمياً في يوليو - تموز هذا العام.

ويؤكد الحبشي أن لديه أفضل مما قدمه ولكن الحظ عانده بفارق قليل من السنتيمترات مشيرا أيضاً إلى أن الفرصة كانت ستكون أكبر في النهائي لو تحقق له أمل التأهل ولكنه كما يقول حزين لفقدان الفرصة وراض بالقضاء والقدر ويتمنى أن تتاح له الفرصة قريباً في محفل دولي لتعويض ما كان يمكن أن يستطيع تحقيقه حسب إمكانياته وقدراته التي لم تظهر بسبب آخر ورئيسي كما يقول أخيراً وهو الحماس الزائد الذي صدر منه وهو يحاول أن يقارع أبطال العالم.

في هذا المحفل الدولي وجاءت المشاركة السعودية الثانية مخيبة للآمال وليست بمستوى التطلعات أو التوقعات من قبل اللاعب محمد شاوين في سباق 1500م بعد أن حقق المركز الحادي عشر في مجموعته بزمن قدره 3 دقائق و49 ثانية و3 أجزاء من الثانية علماً بأنه يحمل الرقم السعودي في هذا السباق وهو 3.33.90 دقائق وحققه في لقاء الدوحة عام 2008 وهو رقم قياسي سعودي، كما أنه حل في المركز الثاني في الدور نصف النهائي للبطولة الماضية عندما سجل 3.44.54 دقائق. كما أن شاوين كان ضمن المتأهلين إلى دورة بكين، إلا أنه خرج مبكراً بحلوله عاشراً في الدور الأول بزمن 3.45.82 دقيقة.

وتتواصل المشاركة السعودية اليوم الثلاثاء في البطولة بمشاركة حامد البيشي في سباق 200م واللاعب يوسف مسرحي في تصفيات سباق 400م ولا يتوقع أن يحقق اللاعبين ما هو خارج عن المألوف ويكفي منهما بذل قصارى جهدهما وتحسين أرقامهما الشخصية وتقديم كل ما يمكن من إمكانيات لديهما.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد