Al Jazirah NewsPaper Saturday  22/08/2009 G Issue 13477
السبت 01 رمضان 1430   العدد  13477
متهمون بأعمال إرهابية ضد سفن في قناة السويس وسياح أجانب
محاكمة أعضاء خلية حزب الله تبدأ غداً أمام محكمة طوارئ بمصر

 

القاهرة - مكتب الجزيرة - ا ف ب:

تبدأ محكمة أمن الدولة العليا - طوارئ غداً الأحد النظر في القضية المعروفة باسم (خلية حزب الله) في مصر المتهم فيها 26 شخصاً، من بينهم لبنانيان وخمسة فلسطينيين و19 مصرياً، بالتخطيط للقيام ب(أعمال إرهابية) ضد سفن في قناة السويس وضد سياح أجانب وبتهريب (أشخاص وبضائع إلى قطاع غزة).

وأعلن النائب العام المصري عبد المجيد محمود في 26 تموز - يوليو الماضي أن التهم الموجهة إلى هؤلاء تشمل (التخطيط لاغتيالات والتخابر لحساب منظمة إرهابية (حزب الله) بغية تنفيذ اعتداءات وحيازة أسلحة بشكل غير مشروع).

وقال المحامي عبد المنعم عبد المقصود الذي يتولى الدفاع عن عددٍ من المتهمين إن بعض الواردة أسماؤهم في قرار الاتهام وخصوصاً المتهم الثاني اللبناني محمد يوسف أحمد منصور المعروف باسمه الحركي سامي شهاب، (اقروا في التحقيقات أمام النيابة بأنهم خططوا في مرحلة أولى للقيام بعمليات تستهدف السياح الإسرائيليين في سيناء رداً على اغتيال عماد مغنية، ولكن تعليمات صدرت لهم بعد ذلك من قيادة حزب الله بالامتناع عن القيام بمثل هذه العمليات).

وأضاف المحامي عبد المقصود أن المتهمين أكدوا كذلك في التحقيقات أن (هدفهم الوحيد كان تقديم المساعدة للفلسطينيين في قطاع غزة وأنهم لم يستهدفوا القيام بعمليات عدائية ضد مصر). وأوضح أن السلطات الأمنية المصرية تقول إن خمسة من المهتمين في قضية خلية حزب الله ينتمون إلى الاخوان المسلمين، مؤكداً أنهم كانوا أعضاء في الجماعة في السابق ولكنهم خرجوا منها في السنوات الأخيرة.

ووفقاً لقرار الاتهام المعلن، فإن كل المتهمين الفلسطينيين كانوا يقيمون في مدينة العريش المصرية القريبة من الحدود بين مصر وقطاع غزة. كما أن لائحة الاتهام تتضمن عدداً من المصريين المقيمين في مدينة بورسعيد الواقعة على قناة السويس.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد