Al Jazirah NewsPaper Saturday  22/08/2009 G Issue 13477
السبت 01 رمضان 1430   العدد  13477
اطلاق سراح مسؤول صدري.. والجيش العراقي يؤكد:
بعثيون نفذوا تفجيرات بغداد الدامية

 

بغداد - وكالات:

اعتقلت قوات الجيش العراقي مجموعة إرهابية مرتبطة ببعثيين سابقين, ومسؤولة عن التفجيرين اللذين أسفرا عن مقتل 95 شخصا وإصابة أكثر من 600 بجروح في بغداد الاربعاء, حسبما أعلن الجيش العراقي أمس الجمعة، وقال اللواء قاسم عطا المتحدث باسم خطة فرض القانون في بغداد: إن المجموعة الارهابية هي التي نفذت عمليتي التفجير الأربعاء.

من جهة أخرى، أعلن مصدر في التيار الصدري الذي يتزعمه مقتدى الصدر أمس الجمعة إطلاق سراح أحد قياديي التيار بعد اعتقاله استمر نحو أربعة أعوام.

وقال مصدر في مكتب الصدر: إن السلطات العراقية أطلقت سراح عامر الحسيني الذي اعتقل خلال حملات استهدفت أبناء التيار في وقت سابق. وقامت قوات من الجيش العراقي بايصاله إلى منزله في مدينة الصدر (شرق) مساء الخميس، وفقا للمصدر. إلى ذلك لقي ثمانية عراقيين حتفهم وأصيب 14 آخرون إثر انفجار عبوة ناسفة جنوبي العاصمة بغداد أمس الجمعة. ونقلت وكالة أنباء الإعلام العراقي (واع) عن مصدر أمني قوله: كانت العبوة مزروعة قرب علوة الرشيد جنوب بغداد وأسفر انفجارها عن مقتل ثمانية مواطنين وإصابة أربعة عشر آخرين بجروح متفاوتة.

على صعيد آخر، أعرب الضابط الأميركي المسؤول عن تأهيل القوات المسلحة العراقية عن إحباطه الخميس من وتيرة التقدم في مهمته التي اعتبر أنها أحيانا بطيئة.

وقال الجنرال فرانك هلميك خلال مؤتمر بالفيديو نقل إلى البنتاغون يجب أن نواصل تطوير قدرات الجيش العراقي وسوف نقوم بذلك بأسرع وقت ممكن مضيفا أنه محبط من عدم الإسراع بالمهمة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد