Al Jazirah NewsPaper Saturday  22/08/2009 G Issue 13477
السبت 01 رمضان 1430   العدد  13477
بحضور 45 متدرباً وبمشاركة 300 مهندس
مركز التميُّز لأبحاث واختبارات الخرسانة ينظم دورة تدريبية ومحاضرة عامة

 

الجزيرة - الرياض

أقام مؤخراً مركز التميز لأبحاث واختبارات الخرسانة بجامعة الملك سعود بالتعاون مع شعبة علوم الخرسانة في الجمعية السعودية للهندسة المدنية دورة تدريبية في مجال (تصميم وتشييد أنظمة البناء بالخرسانة مسبقة الصب)، وذلك على مدى ثلاثة أيام في قسم الهندسة المدنية - كلية الهندسة - جامعة الملك سعود.

شارك في تقديم الدورة اثنان من الخبراء العالميين هما الدكتور هورد تيلور Dr. Howard Taylor المدير السابق لجمعية المهندسين الإنشائيين وجمعية الخرسانة في المملكة المتحدة والسيد ستيفن كار Mr. Steven Carr مدير شركة سبيرول لخدمات الخرسانة مسبقة الصب.

واشتملت الدورة على جميع مراحل وعناصر البناء بالخرسانة مسبقة الصب والخرسانة سابقة الإجهاد، ويشمل ذلك التصميم والتحليل وطرق التصنيع والتحكم في الجودة والتفتيش، انتهاءً بالتركيب.. وقد كانت الدورة موجهة للمهندسين والمعماريين من منسوبي برنامج الإنشاءات الإستراتيجية بجامعة الملك سعود وكذلك المقاولين والاستشاريين العاملين في مشاريع الجامعة وطلبة الدراسات العليا في كلية الهندسة وكلية العمارة في الجامعة، كما شارك في الدورة 45 مهندساً ومعمارياً موزعين على النحو التالي: مجموعة بن لادن 19 مهندساً، وكالة المشاريع وبرنامج الإنشاءات الإستراتيجية بجامعة الملك سعود 10 مهندسين، سعودي كونسلت 6 مهندسين، وزارة المياه والكهرباء مهندسان، مركز التميز لأبحاث واختبارات الخرسانة 6 مهندسين، المكاتب الهندسية مهندسان.

من جانب آخر قام المشاركون في الدورة بزيارة ميدانية لمصنع الخرسانة مسبقة الصب التابع لمجموعة بن لادن في موقع كليات البنات بجامعة الملك سعود.. كما نظم مركز الخرسانة على هامش الدورة محاضرة علمية عامة عن الاتجاهات الحديثة في الخرسانة مسبقة الصب New Trends in Precast Concrete موجهة لعموم المهندسين والمعماريين المهتمين بهذا المجال في قاعة بريدة بفندق الأنتركونتننتال بمدينة الرياض، شارك في تقديمها كل من د. هورد تيلور والسيد ستيفن كار وحضرها حوالي 300 شخص.. وفي نهاية اللقاء تم تكريم الضيوف المحاضرين وتقديم درع تذكاري لراعي اللقاء (مجموعة بن لادن السعودية).

وبهذه المناسبة يتقدم مركز التميز لأبحاث واختبارات الخرسانة بالشكر والتقدير للمهندس خالد الشدي مستشار معالي مدير الجامعة لشؤون المشاريع والمهندس أشرف عوني مدير مشروع المدينة الجامعية للبنات بجامعة الملك سعود ممثلاً لمجموعة بن لادن السعودية على دعمهما لهذه الفعاليات.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد