Al Jazirah NewsPaper Saturday  22/08/2009 G Issue 13477
السبت 01 رمضان 1430   العدد  13477
الأمير خالد الفيصل وجه باستنفار القطاعات المعنية
عواصف ترابية شديدة وأمطار غزيرة على مكة

 

مكة المكرمة - فهد العويضي

تابع صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز أمير منطقة مكة المكرمة أوضاع الأمطار والعواصف الترابية الشديدة التي تعرضت لها مكة المكرمة بعد عصر أمس الجمعة.

وقد وجه سموه كافة الدوائر المعنية ببذل قصارى جهودها لمتابعته الأوضاع حرصا على سلامة المواطنين والمقيمين وقاصدي بيت لله الحرام من الزوار والمعتمرين من التعرض لأي أذى جراء العواصف والأمطار، ووجه سموه باستنفار القطاعات ذات العلاقة كافة طاقاتها البشرية والآلية لمواجهة الحالات الطارئة.

وأوضح الناطق الإعلامي لإدارة الدفاع المدني بالعاصمة المقدسة النقيب صالح العليان أن جهاز الدفاع المدني بالعاصمة المقدسة كان على أتم الاستعداد لمواجهة أي حالة وأن معظم البلاغات التي وردت لغرفة العمليات بالإدارة هي عبارة عن بلاغات عن التماسات كهربائية وتمت مباشرتها في الحال ولم ينتج عن ذلك أي خسائر في الأرواح أو الممتلكات.

وكانت الأمطار والسيول أكثر غزارة على المناطق الشرقية لمكة كالمشاعر المقدسة والعوالي والشرائع والعدل وجبل النور المعابدة والعزيزية.

وأكد وكيل أمين العاصمة المقدسة للخدمات المهندس عبد السلام سليمان مشاط أن الأمانة استنفرت كافة الطاقات البشرية والآلية عند تغير الأجواء وقبل بدء العاصفة الرملية التي سبقت هطول الأمطار.

وبين أن معدات الأمانة باشرت سحب المياه من الشوارع كما قامت بفتح الشوارع التي تعرضت للأتربة وتساقط الحجارة من جراء السيول المنحدرة من الجبال، مشيراً إلى أن الأمانة ستواصل أعمالها على مدار الساعة لسحب تجمعات المياه من جميع الأحياء والشوارع.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد