Al Jazirah NewsPaper Saturday  22/08/2009 G Issue 13477
السبت 01 رمضان 1430   العدد  13477
إنفاذاً لتوجيهات خادم الحرمين
إطلاق سراح 300 سجين بعدد من مناطق بالمملكة

 

«الجزيرة» - سعود الشيباني:

إانفاذا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - حفظه الله - شرعت المديرية العامة للسجون في إطلاق أكثر من (300) سجين من عدة جنسيات بعد أن صدر الأمر السامي الكريم بالعفو الملكي بإطلاق سراح الدفعة الأولى من الحق العام.

وبين مدير إصلاحية الحائر المقدم سعيد بن ظافر الحقباني في تصريح ل« الجزيرة» أن التوجيه بإطلاق السجناء صدر يوم الأربعاء الماضي والقاضي بإطلاق سراح عدد من السجناء، حيث عقدت اللجنة المكونة من الإمارة والسجون والشرطة بتفحص ملفات من تنطبق عليهم الشروط وفق تعليمات مقام وزارة الداخلية لتنفيذ الأمر السامي الكريم بالعفو عن عدد من السجناء السعوديين والمقيمين.

وكشف المقدم الحقباني أن العفو شمل (67) سجيناً من بينهم (25) سعودياً والبقية من المقيمين، فيما تم إطلاق سراح السعوديين ليلة دخول الشهر الفضيلة، أما الأخوة المقيمون فقد شرعت الجهات المختصة في إنهاء إاجراءات سفرهم لأوطانهم بعد الانتهاء من كافة الإجراءات النظامية.

وقال المقدم الحقباني: إن العفو مستمر طوال شهر رمضان بشكل مكثف وطوال العام على دفعات، مؤكداً أن هذه المجموعة تعتبر الدفعة الأولى من الأمر السامي الكريم والذي يحرص عليه سنوياً خادم الحرمين الشريفين، مشيرا إلى أن السجناء المفرج عنهم تختلف قضاياهم ومحكومياتهم بحسب الجرم الذي سجنوا لأجله. ودعا المقدم الحقباني المفرج عنهم في محاضرة مختصرة إلى طاعة الله والاهتمام بأسرهم وعدم العودة للطريق السيئ الذي قادهم للسجن، مؤكداً أن رفقاء السوء يؤدون بالشخص للانحراف ويساهمون في تدمير الأسر. وبين لهم أن إدارة الإصلاحية حريصة على تثقيفهم طوال محكومياتهم من خلال المحاضرات الدينية والثقافية بهدف إعادتهم للطريق الصحيح وعدم العودة للسجون ورفقاء السوء.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد