Al Jazirah NewsPaper Saturday  22/08/2009 G Issue 13477
السبت 01 رمضان 1430   العدد  13477
في الصميم
حكام دوري الملايين..!!
سلطان المهوس

 

جاءت بداية دوري زين السعودي بملامحه وتنظيماته الجديدة مقبولة من الناحية الفنية العلمية حيث ظهرت الفرق الكبيرة كالعادة برتم أقل من المتوقع رغم التحضيرات البدنية والتدريبية الخارجية وهو أمر منطقي من الناحية العلمية الكروية على اعتبار أن تنامي الارتفاع بالمستوى في المسابقات ذات النفس الطويل يحتاج للتدرج في المستوى سعياً للحفاظ على لياقة وذهنية اللاعبين حتى آخر جولة دون ضغوطات أو إصابات..

ما أصابنا بالقلق هو المستوى التحكيمي غير الجيد الذي ظهر بمعظم المباريات بدءاً بالقلق النفسي الذي ظهر عليه الحكم خالد الزهراني حكم لقاء الأهلي والرائد والذي نتج عنه لعب شوط المباراة الأول بأطقم متشابهة ناهيك عن توزيعه الكروت الصفراء على لاعبي الرائد والصراخ عليهم وكأن الأهلي كان لابد أن يفوز بالمباراة..!!

في الجانب الآخر كان عبدالرحمن العمري بعيداً عن اللياقة الذهنية وهو يرفض احتساب ضربتي جزاء للهلال أمام القادسية رغم تواجده بجانب الحدث..!!

هكذا بداية للتحكيم ليست مشجعة لرؤية دوري كروي مميز والأكيد أن احتراف الحكم السعودي بات مطلباً ملحاً في ظل عدم اهتمام غالبية الحكام بتطوير أنفسهم من جميع النواحي ولاشك أن فشل الكثير من الحكام في اجتياز اختبارات الكوبر السابقة كانت ناقوس الخطر الذي يجب أن تعمل لجنة الصديق عبدالرحمن الناصر على تفاديه بسرعة فائقة على اعتبار أن نقاط الدوري غالية ولا تحتمل وجود مثل تلك النماذج غير الجيدة تحكيمياً..

القلق يساورني بشدة ونحن نعيش هذا الشهر الفضيل الذي تكثر فيه الأكلات ذات السعرات المرتفعة فحكامنا ستغريهم السمبوسة وكبسة الحاشي وسيكملونها في السهر المفرط كنتيجة حتمية لعدم احترافيتهم والناتج مستويات متدنية ومؤلمة لمنسوبي الفرق..!!

الرائد طلته (زين)..

جاءت إطلالة الفريق الرائدي ممتازة وهو يخرج بهزيمة مشرفة أمام الأهلي المكتمل وبهدف في الدقيقة الأخيرة وبرهن الرائد أنه سيؤدي موسماً مغايراً حيث لعب الفريق بتجانس جميل وظهرت عناصره بشكل فني مقبول وهو ما يعزز مساحة التفاؤل برؤية رائد التحدي فريقاً ممتعاً هذا الموسم.

تصويبات

- كان الأمير عبدالرحمن بن مساعد منطقياً وهو يعلن تكفله بقيمة كامل مباريات فريقه بعد الأداء غير الجيد للحكم عبدالرحمن العمري.

- أعجبتني الروح العالية للاعب عبداللطيف الغنام وقتاليته المميزة في اللقاء الافتتاحي أمام القادسية ومواصلة اللاعب لهذا المستوى يجب أن تجعل إدارة الهلال تفكر جدياً برحيل صاحب المشاكل خالد عزيز.

- يجب أن يعرف أنصار فريق الرائد أن فريقهم كبير ويحتل مساحة إعلامية رائعة في الوسط السعودي وهو مثل كل الفرق الكبيرة الكثير يحاول إيجاد بقعة ضوء تحرك جماهيره وهو أمر طبيعي جداً.

- محمد الخوجلي ظهر بأداء مرتفع ورائع في لقاء فريقه بالأهلي وعليه مواصلة ذلك التألق فجماهير الرائد لا ترحم أبداً.

قبل الطبع

اللهم اجعلنا من صوامه وقوامه يا أرحم الراحمين.



Msultan444@hotmail.com

 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد