Al Jazirah NewsPaper Monday  24/08/2009 G Issue 13479
الأثنين 03 رمضان 1430   العدد  13479
الإبقاء على حواجز الخرسانة في بغداد بعد الأربعاء الأسود
بعثي يعترف بالهجوم على وزارة المالية العراقية

 

بغداد - ا ف ب:

عرضت السلطات العراقية أمس شريط فيديو يتضمن تسجيلاً لاعترافات قيادي رفيع في حزب البعث المنحل جناح محمد يونس الأحمد، أكد خلالها مسؤوليته عن الهجوم الانتحاري الذي استهدف وزارة المالية الأربعاء الماضي.

وقال المتحدث باسم عمليات بغداد اللواء قاسم عطا ان المتهم هو المسؤول الرئيسي عن العملية الانتحارية التي استهدفت وزارة المالية الأربعاء.

وأفاد المتهم الذي عرف نفسه باسم وسام علي كاظم 57 عاماً في التسجيل الذي عرضه عطا (تلقيت اتصالاً من مسؤولي الحزبي سطام فرحان في سورية الذي أمرني بتنفيذ هجمات لزعزعة النظام في العراق).

وأضاف كاظم الذي كان ضابطاً في الشرطة وتولى منصب مدير شرطة المقدادية عام 1995 (اتصلت بدوري بشخص في المقدادية وقام بتهيئة السيارة في الخالص).

وقال (قام هذا الشخص الذي لديه معارف في نقاط التفتيش بتسهيل مرور السيارة من سيطرة الراشدية (شمال) وفي بغداد لقاء مبلغ عشرة آلاف دولار).

هجمات الأربعاء الدامية فرضت على السلطات العراقية تعليق قرار إزالة الدشم الأسمنتية الوقائية في بغداد حسبما أعلنت أمس مصادر في وزارتي الداخلية والدفاع.

ويشكل هذا القرار خطوة إلى الوراء في سياسة رئيس الوزراء نوري المالكي الذي قرر إزالة الدشم والحواجز الأسمنتية من عدد من شوارع العاصمة في محاولة للتأكيد على تحسن الوضع الأمني.

لكن عقب العملية الانتحارية المزدوجة يوم الأربعاء الماضي التي استهدفت وزارتي الخارجية والمالية وأدت إلى مقتل 95 شخصاً في وسط بغداد قررت الحكومة الإبقاء على الدشم الأسمنتية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد