Al Jazirah NewsPaper Wednesday  09/09/2009 G Issue 13495
الاربعاء 19 رمضان 1430   العدد  13495
د. التركي استقبل سفير جمهورية بنين لدى المملكة

 

الجزيرة - الرياض:

استقبل معالي الدكتور عبد الله بن عبد المحسن التركي، الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، وعضو هيئة كبار العلماء في المملكة العربية السعودية، في مكتبه بالرياض أمس الثلاثاء، الأستاذ داود وابي، سفير جمهورية بنين لدى المملكة العربية السعودية.

وتم خلال اللقاء استعراض عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك بين رابطة العالم الإسلامي وجمهورية بنين، وفي مقدمتها التعاون في تنفيذ توصيات الندوة العالمية حول التعليم الإسلامي في غرب أفريقيا، والتي نظمتها الرابطة في وقت سابق من هذا العام وشاركت فيها جمهورية بنين.

وقدم سفير جمهورية بنين شرحاً عن احتياجات مؤسسات التربية والتعليم والمدارس الإسلامية الخاصة، معرباً عن رغبة بلاده في استمرار التعاون مع الهيئة الإسلامية العالمية للتعليم وهيئة الإغاثة الإسلامية العالمية التابعتين للرابطة.

وأثنى على الأعمال والمهمات التي تنفذها الرابطة في مجالات نشر الثقافة الإسلامية والتوسع في تعليم اللغة العربية في بلدان قارة أفريقيا .. مبيناً أن الكليات والمعاهد الإسلامية في جمهورية بنين تسعى لتخريج كفاءات مثقفة من أبناء أفريقيا، تتولى تدريس اللغة العربية والعلوم الإسلامية.

من جهته أكد د. التركي حرص رابطة العالم الإسلامي والهيئات والمؤسسات الإسلامية التابعة لها على التواصل والتعاون مع الجامعات والكليات والمعاهد الإسلامية في جمهورية بنين وإنجاز المشروعات الثقافية المشتركة التي تحقق خدمة الإسلام والمسلمين في قارة أفريقيا.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد