Al Jazirah NewsPaper Wednesday  09/09/2009 G Issue 13495
الاربعاء 19 رمضان 1430   العدد  13495
بشأن التجاوزات المالية
الـ (فيفا) يطلب توضيحات من الاتحاد البحريني

 

طالب الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بتوضيحات من الاتحاد البحريني في قضية التجاوزات المالية التي ارتكبها الأخير خصوصاً في ما يتعلق باستعماله أموالاً تخص مشروع الهدف التابع لفيفا لتمويل حملة رئيس الاتحاد الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة وترشيحه لمنصب اللجنة التنفيذية في فيفا والتي خسرها بفارق صوتين لصالح القطري محمد بن همام العبدالله رئيس الاتحاد الآسيوي في مايو الماضي.

وأرسل الاتحاد الدولي رسالة بتاريخ الأول من سبتمبر الحالي تفند بالأرقام والأسماء المعلومات التي حصل عليها مطالبا الاتحاد البحريني بتوضيحات ومنحه مهلة أقصاها الثاني عشر من الشهر الحالي للحصول على رده وإلا سيعرض القضية على لجنة الانضباط ولجان مشروع الهدف التابعة له. وجاء في الرسالة: لقد بلغتنا معلومات تزعم بأنه تم صرف بعض مساهمات مشروع الهدف خلال حملة رئيس الاتحاد البحريني الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة على منصب عضو اللجنة التنفيذية للفيفا.

وأضاف بحسب اللائحة التي في حوزتنا، لقد تم خلال هذه الحملة صرف مبالغ من حساب الاتحاد التابع لمشروع (الهدف) ولمشروع (الهدف) 3 تم تحويل هذه المبالغ بأسماء السيد أحمد عبدالله النعيمي (8 تحويلات مجموعها 356 ألف دينار بحريني)، وإلى شركة آسيا للمجوهرات (بقيمة 30 ألف دينار)، وإلى السيد عبدالجليل أسد (11 ألف دينار)، وإلى شركة موناكو ميدياكس راب سبورتال (826 ديناراً). وتابعت الرسالة نحن قلقون جدا من هذه المعلومات لأنه كما هو معلوم فإن المبالغ المخصصة لمشروع الهدف يجب أن تصرف على هذا المشروع من دون غيره، وأي استعمال خاطئ يشكل اختراقاً لقوانين الفيفا.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد