Al Jazirah NewsPaper Wednesday  09/09/2009 G Issue 13495
الاربعاء 19 رمضان 1430   العدد  13495
البحرين تدعو للتفاؤل!
أحمد العجلان

 

في الأسبوع الماضي قلت لكم إن البحرين تخوف، ولكن في هذا لأسبوع تغيّرت وفقاً لمقاييس لقاء الذهاب؛ فالبحرين فريق مرتبك ولم يستطع الفوز على الأخضر الذي كان في أسوأ حالاته الفنية، وعلى الرغم من التفوق البحريني ميدانياً في اللقاء الماضي إلا أنه لم يكن الفريق المخيف الذي تشعر بأنه قد يهز الشباك على عكس الأخضر الذي لم يكن في مستواه ولكن تشعر عند كل كرة بعد خط المنتصف أنها قد تشكل خطورة على المرمى الأحمر.. في الرياض تختلف المقاييس؛ فالحافز أكبر بوجود 70 ألف مشجع متوقع حضورهم وبتغيير تكتيك السيد بوسيرو الذي كان جباناً لآخر قطرة في مقابلة المنامة عندما دفع بثلاثة محاور في وسط الميدان وترك نور وحيداً ليساعد المهاجمين.. في لقاء اليوم نحتاج إلى جمهور وثقة بعناصر الفريق من قبل المدرب، وقبل ذلك ثقة المدرب بنفسه وأن يتخذ القرار الصحيح؛ فليس من المنطق أن يدفع بالثلاثي عبدالغني وكريري وأحمد عطيف معاً؛ إذ من المفترض أن يدفع باثنين فقط من هذا الثلاثي في الميدان، وأن يدفع بعبدالرحمن القحطاني أو مناف أبو شقير أو الشلهوب؛ ليساعد نور في إمداد المهاجمين بالكرات.. اليوم سيكون الأخضر في محك صعب جداً؛ فالخسارة ستدفعنا لتقليب الأوراق القديمة والفوز لن يضعنا في موقف الصامت على هذا التراجع المخيف للأخضر.. ودائماً وأبداً نقول: بالله التوفيق.

الدكتور صالح بن ناصر

لمَن لا يعرفه فهو أول مدير عام لرعاية الشباب وهو رجل كل المراحل في اتحاد الكرة منذ وقت الأمير فيصل بن فهد - رحمه الله -.. الدكتور صالح بن ناصر ليس هو مَن رفض تسجيل أحمد الدوخي للنصر بل إن اللوائح هي التي رفضت.. شخصياً لديّ تحفظ كبير على اللوائح، ولكن هذه اللوائح يحسب لها أنها تتغير من عام إلى آخر من أجل محاكاة اللوائح العالمية، وكل عام نقترب أكثر من اللائحة الصحيحة بفضل حنكة وحكمة الدكتور صالح.. ولمَن لا يعرف الدكتور صالح أقول إنه المحامي الأول للأندية السعودية لدى (الفيفا)، وهو الذي (يدمدم) الأمور من أجل سمعة هذا النادي وذاك، ولعلنا نتذكر - على سبيل المثال لا الحصر - مشاكل نادي الاتحاد العالقة لدى (فيفا)، والتي لم نكن نعرف عنها شيئاً حتى استفز منصور البلوي لجنة الاحتراف لترد عليه وتكشف المستور.

المطلوب أن نكون واقعيين في طرحنا عن هذا الرجل الفاضل وألا نطير في العجة لأجل لاعب أو أي شيء آخر؛ فتاريخ صالح بن ناصر لا يمكن أن يختزل في أسطر كهذه أبحث من خلالها أن يكون معنا رجل خبير وحكيم نحتاج إليه كثيراً في وسطنا الرياضي.

استراحة منصور!

أحب أن أطمئن محبي منصور البلوي بأن إعلانه الانسحاب من الوسط الرياضي هو انسحاب مؤقت؛ فسيعود أبو ثامر، عاجلاُ أو آجلاً.. ومنصور البلوي الرجل الذي ملأ الدنيا ضجيجاً أتمنى منه أن يعود أكثر حكمةً وأكثر قدرةً على التعامل مع الوسط الرياضي، وأن يعرف أن إحداث ردة فعل والشهرة ليس كل شيء. منصور.. أتمنى منك أن تحذر أصدقاءك قبل أعدائك؛ فهم مَن أوقعك في هذا الفخ.. عودة البلوي المنتظرة ننتظر منها رجلاً قادراً على التطور وأن يختار مستشاريه بعناية؛ فهم مَن ورَّطه وسيورطونه إن استمر بهم.

مركز الهلال

أجزم وأبصم بالعشرة بأن أفضل مركز إعلامي مرَّ على تاريخ الهلال هو المركز الإعلامي الذي بدأ مع بداية إدارة الأمير عبدالرحمن بن مساعد، وهو المركز الذي يقوده بكل اقتدار الزميل الرزين سلمان العنقري.. العنقري قدم مؤخراً استقالته وهو بصراحة خسارة كبيرة للمركز الهلالي؛ فإيجاد رجل بذكاء ومهنية سلمان صعب؛ فليس كل منظر (بتشديد الظاء) يستطيع أن يقدم عملاً، والعكس صحيح، والهلال لن يتأثر برحيل سلمان لكن مَن سيتأثر هم الزملاء الإعلاميون الذين وجدوا مع العنقري كل المساحة والتعاون.

مقتطفات

- اليوم هو يوم الجماهير السعودية في درة الملاعب؛ فإلى هناك أيها المخلصون.

- أخالف الكابتن علي كميخ حول تشكيلة المنتخب في لقاء الإياب، والتي يتمناها كما كانت في الذهاب!

- أتمنى أن تكون المصداقية حاضرة هذه المرة مع منصور البلوي، ولكنني أراهن على عودته!

- نصر هذا الموسم غير.. ويكفي أن تعرفوا أنه يملك في هجومه سعد الحارثي والسهلاوي وريان بلال.

- النصر المتطور لن يكون له نصيب في مسابقة الدوري ولكن قد نراه ينافس على الكؤوس.

- الشركة الراعية للهلال هي شركة معنية بالاتصالات والإنترنت ولكن في الهلال يعاني الزملاء الإعلاميون من رداءة الشبكة وضعف النت!!

- يبقى الأمير عبدالله بن مساعد رقماً صعباً في الهلال وداعماً لكل الإدارات.

- الفئات السنية في الهلال تحتاج إلى وقفة تصحيحية؛ فسياسة (هات بوندرا رد بوندرا) لن تغير.

- نايف هزازي سيحدث فراغاً كبيراً في الاتحاد هذا الموسم.

- على الاتحاديين ألا يغضبوا من موضوع التسجيل وهو العمل القبيح الذي وقع ضحيته طلعت لامي؛ فعندهم وعند الأندية الأخرى خير.. وقريباً جداً سينكشف المتلون صاحب استوديو تسجيلات (الفتنة)!!

- أخيراً: البعوضة تدمي مقلة الأسد!!



Ahmad2man@hotmail.com

 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد