Al Jazirah NewsPaper Wednesday  09/09/2009 G Issue 13495
الاربعاء 19 رمضان 1430   العدد  13495
نجوم المنتخب يخاطبون الجماهير:
احضروا لنحتفل معكم بالفوز

 

كتب - فهد السبيعي :

أوضح مهاجم منتخبنا الوطني ياسر القحطاني في حديث خاص ب(الجزيرة) أن مباراة المنتخب السعودي أمام نظيره البحريني في الملحق الآسيوي لا تحتمل التفريط؛ كونها من أصعب المباريات في هذه التصفيات، وقال: بدأنا مرحله مهمة لا تحتمل التعويض، ونحتاج إلى التوفيق من الله - عز وجل -؛ كون المباراة أمام منتخب قوي ومرشح لبلوغ النهائيات ويملك عناصر قوية وفعالة، لكن - إن شاء الله - سنكون قادرين على تجاوز هذه المرحلة المهمة بوقفة جماهير الأخضر التي اعتادت التواجد معه في مثل هذه المباريات. وأشار ياسر إلى أنه جاهز تماماً ورهن إشارة المدرب؛ كونه لا يشكو من أي إصابة وأن خروجه في اللقاء الماضي كان فنياً بشكل كبير.

من جانبه اعتبر حارس المرمى السعودي وليد العبدالله المنتخب البحريني نداً قوياً، خصوصاً بعد أدائه المميز والقوي في مباراة الذهاب، وقال: المباراة الماضية لا تكشف سوى 60% من المستوى الحقيقي للمنتخب البحريني في لقاء اليوم؛ كون الأمور الفنية قابلة للتغيير من مباراة إلى أخرى، والعناصر التي يملكها المنتخب البحريني أصبحت قوية ومتميزة وتلعب بشكل أسرع، وهذا الأمر - بطبيعة الحال - يجعل المباراة صعبة على الطرفين، لكن - بحول الله وقوته - سنقول كلمتنا اليوم على الرغم من كل الظروف التي تحيط بالمنتخب من إصابات. وبين وليد العبدالله أن لاعبي المنتخب البحريني حريصون كثيراً على استثمار الكرات العرضية؛ نظراً إلى ما يتميزون به من طول القامة، إضافة إلى قدرتهم على التسديد من بُعد، وكل هذه الأمور تجعل المباراة صعبة على المنتخب السعودي.

كما أشار أسامة هوساوي في حديثه عن المباراة إلى أن المنتخب السعودي لا يقبل إلا بالتواجد في جنوب إفريقيا على الرغم من كل الصعوبات؛ لأن الأخضر دائماً ما يظهر بلاعبيه وجماهيره في أصعب الظروف ويتجاوزها بحول الله. وأشار هوساوي كذلك إلى أن المباراة صعبة على الطرفين؛ كونهما يملكان الطموح والرغبة في الفوز والتأهل إلى مباراة نيوزيلندا. كما رفض الحديث عن الغيابات التي طالت بعض اللاعبين بسبب الإصابة، وقال: لا يمكن الحديث عن غياب أي لاعب؛ كون البديل متوافراً، والجميع فيهم الخير والبركة ويملكون الثقة الكاملة للظفر بالفوز ولديهم الرغبة في تمثيل المنتخب خير تمثيل وإن شاء الله الفوز للأخضر.

وطالب لاعب الوسط محمد نور جماهير الكره السعودية بالتواجد في مدرجات استاد الملك فهد الدولي - كما هي عادتها - لمؤازرة لاعبي المنتخب الوطني في مباراة هي الأصعب على الإطلاق طوال مباريات التصفيات، وقال: الجمهور السعودي لا يحتاج إلى دعوة؛ فهو دائماً ما يكون في أرض الحدث وإن شاء الله سنحقق رغبة الجميع بالفوز والتأهل. وعن المباراة قال نور: المنتخب البحريني تغير بشكل كبير عن المنتخب الذي نعرفه وأصبح يملك مواهب متميزة قدمت عطاءً قوياً في اللقاء السابق وأثبتت نفسها، ولكن نحن كلاعبين نعي تماماً حجم المسؤولية التي تتطلب منا بذل الجهد والمثابرة والتعاون في ما بيننا للفوز. وأشار إلى أن جميع اللاعبين حريصون على التسجيل بأي طريقة، ولعل هذا الحرص كان سبباً في ضياع الكثير من الفرص في المباراة الماضية، مؤكداً في السياق ذاته أن الأهم هو أن تسجل وليس مَن يسجل؛ لأن الهدف والطموح والرغبة مشتركة لدى جميع اللاعبين.

كما أوضح أحمد عطيف لاعب الوسط في المنتخب السعودي أن جميع اللاعبين أجمعوا على اللعب بروح اللاعب الواحد في هذه المباراة والتعاون الجماعي في الملعب لتمثيل المنتخب السعودي خير تمثيل. وبين أيضاً أن المنتخب السعودي عرف عنه الظهور القوي في مثل هذه المواقف الصعبة، خصوصاً أن الظروف تكالبت على اللاعبين المصابين، وقال: هذا الأمر يزيدنا قوةً وتصميماً على اللعب بقوة وحذر في مباراة أمام منتخب صعب وعنيد وصاحب نزعتين دفاعية وهجومية متميزة. وأشار عطيف إلى أن عوامل كثيرة أسهمت في خروج المنتخب السعودي بنقطة واحدة في اللقاء السابق، لعل أبرزها تغاضي حكم اللقاء عن ركلة جزاء صريحة للأخضر، ولكن إن شاء الله تنعكس الصورة في لقاء اليوم ويظهر المنتخب بصورة أفضل.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد