Al Jazirah NewsPaper Monday  21/09/2009 G Issue 13507
الأثنين 02 شوال 1430   العدد  13507
أوباما وبراون يهنئان المسلمين بحلول عيد الفطر المبارك

 

واشنطن - واس - لندن - طلال الحربي :

أعرب الرئيس الأمريكي باراك أوباما عن أفضل تهانيه للمسلمين بعيد الفطر، وشددت إدارته على الصلات بين الثقافة الأمريكية وقيم الإسلام. وقال الرئيس أوباما في بيان له أمس: (فيما ينهي المسلمون في الولايات المتحدة وفي العالم شهر رمضان ويحتفلون بعيد الفطر، نرغب في أن نقدم لهم أصدق أمنياتنا). وأضاف: (حتى خلال الاحتفال بهذا العيد، يتذكر المسلمون أولئك الذين يعانون من الفقر والجوع والنزاعات والأمراض). وأشار إلى التزام المسلمين القيام بأعمال البر، وقال إن إدارته (ستقوم بما في وسعها بحيث يتمكن المسلمون من الإيفاء بالتزاماتهم على صعيد البر والإحسان، ليس فقط خلال شهر رمضان بل طوال السنة).

من جهته وجه رئيس الوزراء البريطاني غوردن براون برسالة تهنئة لجميع المسلمين بمناسبة عيد الفطر قال فيها: يسرني أن أبعث إليكم جميعا بأطيب التمنيات بمناسبة عيد الفطر إنه مناسبة مميزة كونها تحل في نهاية شهر رمضان الفضيل يحتفل المسلمون في أنحاء المملكة المتحدة وفي أرجاء العالم بالعيد، ليس بوصفه نهاية للصوم، بل مناسبة للتعبد والتقوى وصلة الرحم إنها مناسبة للفرحة، ولكنها أيضا مناسبة للتفكير بالآخرين.

وهكذا، حين تتجمعون عائلاتٍ وأصدقاء، فإن قلوبكم تهفو بعضها إلى بعض، ونكون نحن معكم أيضا أرجو قبول أحر تمنياتي بهذه المناسبة التي يشارك فيها مسلمو بريطانيا الأمة الإسلامية في أرجاء الدنيا، للاحتفال بعيد الفطر، راجيا لكم جميعا عيدا مباركا.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد