Al Jazirah NewsPaper Tuesday  22/09/2009 G Issue 13508
الثلاثاء 03 شوال 1430   العدد  13508
المراكز والأحياء تشعل ليالي عيد عنيزة

 

عنيزة - خالد الروقي:

تتضمن احتفالات عنيزة بالعيد السعيد، في أول أيامه، عدداً من البرامج التي ستقام في مواقع مختلفة من عنيزة، ففي المقر الرسمي للمهرجان وسط متنزهات الحاجب ستقوم فرقة دار الفنون الشعبية الأولى - تحت إشراف مدير الفرقة علي بن عبدالرحمن الوهيب- بمسيرة احتفالية لتحية الجمهور تتضمن تقديم عدد من الفقرات الشعبية والعرضة السعودية، ثم تقدم الفرقة عدداً من الألوان الشعبية، كما ستكون هناك مشاركة لمجلس عنيزة الشعبي التابع لمركز صالح ابن صالح الاجتماعي عبارة عن مسابقات شبابية يقدمها احمد البداح، ومن ثم أمسية شعرية للشاعرين سعد البراق وحاتم الحريص.

وإلى جانب ذلك هناك فعاليات خاصة بالمرسم الحر بقيادة الفنان التشكيلي صالح بن علي النقيدان، وفي متنزهات الحاجب - قسم العوائل- سوف يكون الموعد مع فرقة (غير جو) من الساعة 10 إلى 12 ليلاً مع شخصيات الفرقة (كمون، زعتر، تويتي، توم وجيري والمبدع خورشيد باشا) برفقة قائد الفرقة علي بن عبد الله المرعول.

إلى ذلك استعد مركز وادي الجناح لاحتفالات العيد بإقامة مخيم وسط المركز لاستقبال الزوار أول أيام العيد والأيام التالية بإشراف مباشر من رئيس المركز عبدالعزيز السليم وسيكون المخيم في استقبال أهالي المركز وأهالي عنيزة وزوارها ابتدأ من مساء اليوم.

وفي أول أيام العيد ستكون هناك احتفالات أهالي المركز إلى جانب إقامة فعاليات خاصة بالطفل تتضمن المسابقات والجوائز القيمة، فيما ستقام فعاليات ثاني أيام العيد بمشاركة فرقة الفنون الشعبية بعنيزة تحت إشراف مدير الفرقة عبد الله السعد الخويطر فيما سيخصص ثالث أيام العيد لمسابقة الطبخ الشعبي، وهي مسابقة مفتوحة للجميع.

وقال رئيس الروغاني عبد الرحمن الجربوع أن المركز أقام مخيماً لاستقبال الأهالي وزوار عنيزة، وتتضمن الاحتفالات حفل معايدة وتوزيع هدايا العيد على الأطفال.

وفي حي أم شان تتضمن الاحتفالات في أول أيام العيد إقامة معايدة جماعية لأهل الحي الموجودين والقدامى وتتخلل ذلك زيارة معايدة لكبار السن في الحي، وتتضمن بقية البرامج مسابقات وألعاب خفيفة للأطفال ومعايدة ومسابقة ثقافية ومسابقات للأطفال مع بابا عطوف وألعاب نارية وفقرة إنشادية لأحد المواهب.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد