Al Jazirah NewsPaper Wednesday  23/09/2009 G Issue 13509
الاربعاء 04 شوال 1430   العدد  13509
أمانة الرياض تحتفي بالوطن
فعاليات وعروض عديدة تعزز الانتماء الوطني في (عيد الرياض)

 

«الجزيرة» - وهيب الوهيبي :

تتزامن احتفالات عيد الفطر المبارك هذا العام بمناسبة عزيزة على قلوب الجميع وهي اليوم الوطني التاسع والسبعون للمملكة.

وقد شرعت أمانة الرياض بتخصيص عدد من فعاليات عيد الرياض للاحتفال باليوم الوطني، ومددت الاحتفالات إلى أربعة أيام للمشاركة في هذا اليوم السعيد.

إذ يحتضن استاد الأمير فيصل بن فهد بالإضافة إلى عروض الليزر والألعاب النارية عدداً من الأناشيد الوطنية والفقرات المرئية عن الوطن يتم عرضها عبر كرة العروض الضخمة التي تتوسط الاستاد تعرض خلالها لقطات وصور من عهد الملك عبدالعزيز مروراً بملوك المملكة.

أما في حديقة مناخ الملك عبدالعزيز فتتضمن مسيرة المناخ التي هي عبارة عن مسيرة للجمال داخل الحديقة بوجود راوٍ يقوم بسرد أحداث تاريخية عن الملك عبدالعزيز، بالإضافة إلى تجهيز بازار شعبي لعرض المنتجات الشعبية واستضافة بعض الحرفيين للحديث عن الأعمال اليدوية، كما تم تخصيص خيمة للضيافة ليطلع الزوار على عروض الفرق الشعبية وفي ساحة العروض بالسويدي تم تمديد مسرحية الدروازة التي تعرض الصراعات في الجزيرة العربية قبل ظهور الملك عبدالعزيز، وكيف قام المؤسس بتوحيدها، وهي عبارة عن قرية شعبية كبيرة وقد تم تسخير أكثر من 60 ممثلاً يؤدون حال العرب وحياتهم في نجد فهي عبارة عن مسرحية تحكي حياة الأجداد والآباء وأسواقهم.

كما تستمر العروض والاحتفالات في ساحة الدوح، وساحة العروض بالدائري الشرقي. وسيخصص مركز الملك عبدالعزيز التاريخي الخيمة الشعبية لعرض القصائد والألوان الشعبية التي تتحدث عن اليوم الوطني وسوف تستمر الفعاليات النسائية عبر تخصيص برنامج اليوم الوطني في مركز الأمير سلمان بن عبدالعزيز الاجتماعي، ومركز التأهيل الشامل، ومركز الملك فهد الثقافي، كما تم تجهيز برنامج حافل للاحتفاء باليوم الوطني في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن إذ سيكون هناك مسيرة بالزي الوطني تشارك فيها الطالبات، وقرية تراثية متكاملة يشارك فيها أكثر من 25 حرفية وتحوي عدداً من الحرف التراثية.

كما سيخصص مركز الأميرة العنود بنت عبدالعزيز فعاليات خاصة باليوم الوطني من إقامة ركن الخيمة الشعبية ويحوي ملابس وأدوات تراثية.

وسوف تمتد بعض الفعاليات إلى اليوم الوطني مثل فعالية: تلي ماتش بجامعة الأمير سلطان، ومهرجان زهور العيد على ممشى طريق الملك عبدالله، كما ستكون الألعاب النارية حاضرة في الموقع والزمن المحدد في الأوقات نفسها.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد