Al Jazirah NewsPaper Wednesday  23/09/2009 G Issue 13509
الاربعاء 04 شوال 1430   العدد  13509
محافظ وأهالي النبهانية لـ «الجزيرة» :
ذكرى اليوم الوطني يوم عز وفخر لبلادنا الغالية

 

بمناسبة ذكرى اليوم الوطني تحدث محافظ النبهانية الأستاذ صالح اليحيى وقال: مناسبة اليوم الوطني هي مناسبة غالية علينا جميعاً إذ تحلُّ علينا الذكرى التاسعة والسبعين لتوحيد المملكة العربية السعودية على يد الملك عبد العزيز -طيب الله ثراه. ومنذ ذلك اليوم والمملكة تشهد تطورات وإنجازات عظيمة في شتى المجالات من خلال ما قام به موحدها وباني نهضتها.

وقال مدير شرطة محافظة النبهانية المقدم محمد بن ناصر العقيل: تحتفي المملكة هذا اليوم بالذكرى التاسعة والسبعين لليوم الوطني الذي وحد فيه جلالة الملك المؤسس عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود أجزاء هذه البلاد العزيزة على القلوب تحت مسمى (المملكة العربية السعودية) لتنشأ في ذلك الوقت دولة فتية تزهو بتطبيق شريعة الله وتصدح بتعاليم الإسلام.

وقال الأستاذ علي بن ضيف الله المطرفي: في هاتين المناسبتين الكريمتين عيد الفطر المبارك وذكرى اليوم الوطني أتقدم بالتهاني الحارة لقيادتنا وشعبنا ومملكتنا التي تعيش التطور والنماء في كل المجالات والقطاعات مما يرفع من مستوى تنافسية المملكة إقليمياً وعالمياً، إضافة للرقي والتقدم الذي يشهده وطننا مما جعله محط أنظار كل العالم. فنسأل الله أن يحفظ بلادنا وقادتنا من كيد الأعداء والمتربصين.

وقال الأستاذ طارق بن عبد الله اليحيى من منسوبي محافظة النبهانية: إنها مناسبة غالية أن نحتفل بعيد الفطر المبارك، جعله الله عيداً سعيداً على بلادنا الغالية وعلى الأمة الإسلامية. وعن اليوم الوطني قال اليحيى: إنها مناسبة وطنية كبيرة نربط فيها الماضي بالحاضر، وما كانت عليه البلاد من شتات وتشرذم إلى وحدة وطنية وأمن ورخاء يضرب به المثل بأنحاء المعمورة، فنحمد الله على ذلك.

وقال الأستاذ فهد بن علي المطرفي مدير مكتب التربية والتعليم بالنبهانية: نسعد جميعاً بعيد الفطر المبارك وذكرى اليوم الوطني لبلادنا وهما مناسبتان عظيمتان علينا جميعاً، وفي الأولى مناسبة إسلامية نظهر فيها العطف والمحبة والإخاء لنجسد معنى العيد الحقيقي، والمناسبة الثانية يومنا الوطني وهو رمز يحكي أمجاد وكفاح وبطولات المؤسس الملك عبد العزيز - طيب الله ثراه- وفرصة لنربي الجيل الحاضر على معاني حب الوطن والانتماء لهذا الكيان الكبير للمملكة العربية السعودية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد